• قال إنه “سيكون تحديا جيدا”.. مدرب المنتخب الأمريكي يشيد بمواجهة أسود الأطلس قبل مونديال قطر
  • مجانية.. “تمويلكم” تطلق المنصة الرقمية “Fin-Créa” لتمويل حاملي المشاريع
  • بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.. جلالة الملك يهنئ نهضة بركان
  • داروها البراكنة.. النهضة تتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية الثالثة على التوالي للمغرب
  • الدراسة غتبقى حتى لشهر 7.. وزارة التربية تكشف تواريخ الامتحانات
عاجل
الخميس 31 مارس 2022 على الساعة 21:30

لتعزيز الولوج للتمويل.. مذكرة تفاهم بين مؤسسة “تمويلكم” واﻟﺑﻧك اﻷوروﺑﻲ ﻹﻋﺎدة اﻹﻋﻣﺎر واﻟﺗﻧﻣﯾﺔ

لتعزيز الولوج للتمويل.. مذكرة تفاهم بين مؤسسة “تمويلكم” واﻟﺑﻧك اﻷوروﺑﻲ ﻹﻋﺎدة اﻹﻋﻣﺎر واﻟﺗﻧﻣﯾﺔ

وقعت كل من هشام زناتي السرغيني، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، وهايكه هارمغارت، المديرة العامة لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية​​، أمس الأربعاء (30 مارس) في الرباط، على مذكرة تفاهم تجسد الإرادة المشتركة للطرفين لتعزيز تعاونهما لصالح التنمية الاقتصادية والمستدامة للمملكة المغربية.

وأفاد بلاغ لمؤسسة “تمويلكم”، توصل به موقع “كيفاش” إلى أن مذكرة التفاهم هذه تهدف إلى تحسين التكامل بين عروض المنتوجات لكلتا المؤسستين، بالاعتماد بشكل خاص على خبرة مؤسسة “تمويلكم” فيما يتعلق بضمان القروض والإدماج المالي من جهة، وعلى العروض المتنوعة التي يقدمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية و خبرة هذا الأخير في التمويل الأخضر من جهة أخرى.

وأوضح البلاغ ذاته أن الطرفان اتفق على مواصلة العمل جنبا إلى جنب من أجل تكثيف جهودهما المشتركة في مجال تمويل المقاولات، خلال مختلف مراحل تطورها، وتحديدًا فيما يتعلق بمجال الانتقال الطاقي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا التعاون سيشمل عدة مجالات تتماشى مع استراتيجيات مؤسسة “تمويلكم” والبنك الأوروبي للإعادة الإعمار والتنمية، بما في ذلك الاقتصاد الأخضر، والإدماج المالي، والرقمنة وغيرها من الاستراتيجيات القطاعية.