• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الثلاثاء 02 أغسطس 2022 على الساعة 14:31

لتعزيز التعاون الأمني.. رئيس الشرطة الإسرائيلية في زيارة رسمية إلى المغرب

لتعزيز التعاون الأمني.. رئيس الشرطة الإسرائيلية في زيارة رسمية إلى المغرب

تتواصل دينامية الزيارات الرسمية بين الحكومتين المغربية والإسرائيلية، فبعد زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، ووزيري التعاون الإقليمي والعدل الإسرائيليين، تنطلق اليوم الزيارة الرسمية للمفوض العام للشرطة الإسرائيلية، المفتش يعقوب شبتاي.

وتأتي هذه الزيارة، حسب المتحدث الرسمي للشرطة الإسرائيلية، وسيم بدر، في سياق تعزيز الشراكة الأمنية بين البلدين.

وأبرز المسؤول الأمني الإسرائيلي، في منشور على حسابه الرسمي على “فايس بوك”، أن الزيارة التي تم التخطيط لها منذ عدة أسابيع، ستسمح للمفوض العام للشرطة بمناقشة تعزيز التعاون الميداني والاستخباراتي والتحقيقي، مع المسؤولين المغاربة، بهدف تعزيز العلاقة بين الدول وأجهزة الشرطة.

ومن المنتظر أن يلتقي يعقوب شبتاي، برفقة رؤساء أقسام المخابرات والشؤون الخارجية في الشرطة الإسرائيلية، خلال هذه الزيارة الرسمية الأولى التي تستمر حتى يوم الجمعة، مسؤولين من الدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني، كما من المقرر أن يقوم بزيارة مراكز الشرطة.

ويشمل جدول أعمال شبتاي زيارة ضريح محمد الخامس بالرباط، بالإضافة إلى لقاء مع الجالية اليهودية في المغرب ومؤسساتها.

وكشف دافيد غوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في تغريدة سابقة له، أن “المسؤول الأمني الاسرائيلي سيقوم بأول زيارة رسمية له إلى المغرب، حيث سيكون مرفوقا برئيس قسم العلاقات الخارجية ورئيس قسم المعلومات”، مشيرا إلى أن “الزيارة من شأنها تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني وتبادل الخبرات”.

وتأتي هذه الزيارة أسبوعين بعد قيام أفيف كوخافي، رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي، بزيارة المغرب حيث التقى مسؤولين حكوميين وعسكريين.