• في أول مهمة خارج المملكة.. أخنوش في السعودية بتكليف من جلالة الملك محمد السادس
  • لقاو عندهم أكثر من 51 مليون.. تفاصيل تفكيك شبكة اتجار فالبشر بين المغرب وإسبانيا (صور)
  • انتخابات القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن النتائج النهائية
  • ردّا على ادعاءات إعلام “الجيران”.. مؤسسة السلام التنزانية تفنّد كذب نظام الكبرانات (وثيقة)
  • بنسليمان.. إطلاق “منصة الشباب” لدعم المشاريع المبتكرة
عاجل
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 على الساعة 14:30

لتطوير الخدمات المقدمة للأجراء وتسريع معالجة الملفات المرضية.. اتفاقية بين الاتحاد المغربي للشغل وجمعية المصحات الخاصة

لتطوير الخدمات المقدمة للأجراء وتسريع معالجة الملفات المرضية.. اتفاقية بين الاتحاد المغربي للشغل وجمعية المصحات الخاصة

وقّع الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، الميلودي مخاريق، ورئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، البروفسور رضوان السملالي، أمس الثلاثاء (28 شتنبر)، في الدار البيضاء، اتفاقية شراكة وتعاون.

وتأتي هذه الاتفاقية، حسب بلاغ مشترك للجمعية والنقابة، توصل به موقع “كيفاش”، “إيمانا منهما بالمساهمة في تجويد العرض الصحي وتمكين الأجراء بشكل خاص، والمواطنين عموما، من ولوج سلس إلى الخدمات الصحية يضمن التكافؤ والعدالة”.

وتتمحور الاتفاقية،يضيف المصدر ذاته، حول أربعة نقاط رئيسية، الأولى تتعلق بالتزام المصحات الخاصة، المعنية بهذه الاتفاقية والتي تقرر الانخراط في تفعيل مضامينها، بتقديم علاجات ذات جودة للأجراء والمستخدمين في احترام للتعريفة المرجعية الوطنية، على أن تشكل الخدمات الأخرى التي لا تشملها هذه التعريفة موضوع ملاحق خاصة بهذه الاتفاقية.

أما النقطة الثانية، فتتعلق بالتزام التعاضديات المسيرة من طرف ممثلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل باحترام حق منخرطيها في اختيار الطبيب المعالج، فيما تتعلق النقطة الثالثة بتسوية التعاضديات لملفات التعويض عن مصاريف العلاج داخل آجال معقولة مع تشكيل لجنة للمتابعة تقوم بدراسة الملفات المقدمة.

وأوضح البلاغ ذاته أنه تم بموجب هذه الاتفاقية تسطير برنامج خاص بالكشف المبكر عن الأمراض والتواصل الصحي بالمقاولات، من خلال برمجة حملات منظمة لتحقيق هذه الغاية، يتم خلالها القيام بفحوصات متعددة للكشف عن الأمراض المختلفة والسرطانات … الخ، إلى جانب التوعية الصحية بأهمية الوقاية الصحية من الأمراض والحفاظ على السلامة الذاتية والجماعية داخل الفضاءات المهنية، بشكل مباشر أو من خلال منشورات ومطويات ومختلف وسائل التواصل المتوفرة.

وحضر حفل توقيع الانفاقية عدد من مسؤولي التعاضديات الممثلين لنقابة الاتحاد المغربي للشغل.