• لدى أكثر من نصف المتعافين.. فيروس كورونا يسبب إرهاقا مستمرا!
  • الله يرد بيه.. تبون مريض بالمغرب!
  • جديد قضية “فقيه الزميج”.. عدد ضحاياه ارتفع إلى 12 طفلا من بينهم 8 فتيات و4 ذكور
  • منصف السلاوي: لقاح كورونا غيكون واجد قبل ما تسالي 2020… والمرحلة الثالثة ديال التجارب صعيبة
  • بعد انخفاض الإصابات في الجهة.. الدراسة الحضورية تعود إلى مدارس طنجة
عاجل
الإثنين 30 مارس 2020 على الساعة 10:00

لتشديد الحراسة على المهربين في زمن كورونا.. والي جهة العيون يأمر بإغلاق الحدود الشمالية للمدينة بحواجز رملية

لتشديد الحراسة على المهربين في زمن كورونا.. والي جهة العيون يأمر بإغلاق الحدود الشمالية للمدينة بحواجز رملية

رباب الداه (العيون)

أعطى والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات، تعليماته للسلطات العمومية والأمنية، لبناء حواجز رملية على طول الحدود الشمالية للعيون، لتشديد الحراسة ومنع مهربي البشر من الدخول إلى العيون وخرق قانون قانون حالة الطوارئ الصحية.

 ووجّه الوالي نداءا إلى سكان العيون، أمس الأحد (29 مارس)، أكد فيه على ضرورة احترام الإجراءات الاحترازية والتحلي بالوعي المشترك والمكوث في المنازل وتطبيق التعليمات الوقائية خاصة بعد التزايد المهول في عدد المصابين في مختلف جهات المملكة.

 كما أشار أن المملكة المغربية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة من أجل حماية المواطنين، غير أن بعض الأشخاص في جهة العيون الساقية الحمراء يحاولون الإلتفاف عليها باللجوء إلى التحايل على القانون، من قبيل الإستعانة بالنقل السري لتهريب البشر واستقدام أفراد عائلاتهم من مدن أخرى مقابل أثمان مرتفعة، غير آبهين للمخاطرة التي يخوضون ألا وهي تعريض المدينة للعدوى في حالة ما إذا كان أحد المهربين مصابا، فضلا عن نشر الرعب في صفوف المواطنين في الجهة.

كما أوضح النداء، وبالبنط العريض، “أن كل شخص لجأ إلى هذه الأساليب معرضاً المواطنين للخطر، سيكون موضوع متابعات قضائية وعقوبات صارمة”.