• بما يتجاوز 5 مليارات درهم.. “طنجة المتوسط” تشارك في رأسمال “مارسا ماروك”
  • أول تجربة في المغرب.. طنجة غيديرو فيها “التيليفيريك”
  • الأولى مغاربيا.. 6 جامعات مغربية ضمن أحسن 100 جامعة عربية
  • بهاتريك الجرايدي.. سيدات الجيش الملكي يكتسحن نادي آفاق غليزان الجزائري برباعية
  • وهبي: ضيعنا 10 سنين في صراع الديكة مع العدالة والتنمية.. و”البام” آت بقوة
عاجل
الأحد 13 يونيو 2021 على الساعة 20:15

لتسهيل عودة الجالية.. الملك يأمر بوضع ترتيبات خاصة في القنصليات ومؤسسة محمد الخامس للتضامن

لتسهيل عودة الجالية.. الملك يأمر بوضع ترتيبات خاصة في القنصليات ومؤسسة محمد الخامس للتضامن

أعطى الملك محمدالسادس، اليوم الأحد (13 يونيو)، تعليماته السامية لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، لوضع ترتيبات خاصة للمواكبة رهن إشارة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي أن “الملك محمد السادس تفضل بإعطاء تعليماته السامية لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، لوضع ترتيبات خاصة للمواكبة رهن إشارة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على متن البواخر التي تؤمن العبور وذلك لضمان استفادتهم من ظروف مثلى خلال العبور والوصول”.

وأوضح البلاغ أن هذه الترتيبات تهدف الى تسهيل مجموع المساطر الإدارية والجمركية والصحية، خلال عملية العبور، لضمان ظروف آمنة وسلسلة ومرضية اثناء السفر وخلال الوصول والإقامة في المغرب.

وسيتم الاستمرار في العمل بباقي التدابير الاعتيادية الأخرى المتعلقة بالاستقبال والمساعدة، التي تؤمنها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، في المغرب وبالخارج.

من جهة أخرى، قال بلاغ الديوان الملكي إن الملك أعطى تعليماته لكي تتجند السفارات والقنصليات العامة للمملكة بالخارج خلال هذه العملية.

وهكذا، يضيف البلاغ، فإن التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية مدعوة إلى تسهيل جميع الإجراءات القنصلية والادارية المطلوبة من طرف المواطنين المغاربة والأجانب الراغبين في زيارة المغرب، والتجاوب بطريقة ناجعة مع طلباتهم وانتظاراتهم”.

وكان الملك أصدر، في وقت سابق من اليوم الأحد، تعليماته للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلادها، بأثمنة مناسبة.

إقرأ أيضا: لتسهيل عودة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.. الملك يأمر باعتماد أثمنة معقولة