• ماشي تانزانيا.. المغرب يحتضن السوبر الأفريقي بين الوداد وبركان
  • كانو هازين مغاربة.. اصطدام حافلتين يخلف قتيلا وجرحى قرب غرناطة (صور)
  • دايرين الضحك فراسهم.. ألعاب الدراري في البحر الأبيض المتوسط وهران 2022
  • معهم جوج بنات.. البوليس يوقف 4 أشخاص متورطين في بيع الماحيا والخمور بدون ترخيص
  • “كان” كوت ديفوار.. الكاف يقرر تأجيل البطولة إلى بداية سنة 2024
عاجل
الخميس 02 يونيو 2022 على الساعة 13:00

لتحفيز خريجيه لولوج عالم المقاولة.. التكوين المهني يوقع اتفاقيات شراكة مع فاعلين مؤسساتيين

لتحفيز خريجيه لولوج عالم المقاولة.. التكوين المهني يوقع اتفاقيات شراكة مع فاعلين مؤسساتيين

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، أمس الأربعاء (2 يونيو)، ثلاث اتفاقيات شراكة مع كل من بنك إفريقيا، والمركز المغربي للابتكار والمقاولة الاجتماعية، والجمعية البلجيكية “دروا إي دوفوار”، لتحفيز خريجيه لولوج عالم المقاولة.

وحضر اللقاء كل من يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، ولبنى اطريشا مديرة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، إضافة إلى مجموعة من الفاعلين المؤسساتيين، والخبراء في مجال المقاولة.

وفي تصريح استقاه موقع “كيفاش”، بهذه المناسبة، أكد يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أن “للحكومة رؤية متكاملة فيما يتعلق بإنعاش المقاولات الصغيرة جدا وريادة الأعمال”.

وأبرز الوزير، أن “عددا من الشباب له رغبة في ولوج عالم المقاولة إلا أنه في حاجة إلى الدعم والمواكبة والتشجيع”.

ومن جهته، عبر إبراهيم بنجلون تويمي، المدير العام التنفيذي لمجموعة بنك إفريقيا، عن “افتخاره بالشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل التي ستمكن من المواكبة الفردية والمصادقة على مخططات الأعمال، وتمويل المشاريع المختارة بالإضافة إلى المشاركة في تمويل إنشاء الحاضنات والتشبيك ودعم ما بعد التأسيس لمقاولات خريجي المكتب”.

هذا وتروم الاتفاقية التي تجمع بين المكتب وبنك إفريقيا، تنفيذ إجراءات مشتركة للتحسيس وإعلام الجمهور المستهدف، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى والأدوات في مجال مواكبة حاملي المشاريع، وأصحاب المقاولات الصغرى جدا، والمقاولين الذاتيين، إضافة إلى وضع إجراءات التكوين المتعلقة ببلورة خطط العمل.