• لعنة بن بطوش تلاحق سانشيز.. القضاء الإسباني يحقق في طائرة تهريب إبراهيم غالي
  • مع اقتراب نهاية مسيرته.. نبيل درار غيجي للرجاء؟
  • “مرحبا بعودتكم”.. المغرب فرحان بالجالية ديالو
  • فضيحة جنسية “مزلزلة”.. فيديو جنسي يعري الوجه الحقيقي لنائب رئيس الحركة الإسلامية فرع فلسطين
  • من 13 دولة.. ملاحظون عسكريون يتابعون تداريب “الأسد الإفريقي” في كاب درعة
عاجل
الثلاثاء 25 مايو 2021 على الساعة 23:59

لا مفر من المثول أمام القضاء.. المحكمة العليا الإسبانية تستدعي إبراهيم غالي

لا مفر من المثول أمام القضاء.. المحكمة العليا الإسبانية تستدعي إبراهيم غالي

أمر رئيس المحكمة العليا الإسبانية، اليوم الثلاثاء (25 ماي)، بإبلاغ إبراهيم غالي زعيم الانفصاليين، بالشكايات الموضوعة ضده، واستدعائه يوم فاتح يونيو المقبل، للمثول أمامه والادلاء بإفادته، بغرض التحقيق.

وحسب نسخة من الاستدعاء، نشرها موقع “أوكي دياريو” الإسباني، فإن رئيس المحكمة سانتياغو بيدراز، سمح للمعني بالأمر بإعطاء إفادته عن بعد، في حال تعذر عليه الحضور إلى المحكمة بسبب وضعه الصحي، إضافة إلى أنه طلب منه تعيين محام له، في حالة عدم توفره على محام.

ووفق المصدر ذاته، فقد رفض القاضي الطلب الذي تقدمت به “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان” في دعوى قضائية، والمتعلق بسحب جواز سفر زعيم الجبهة الوهمية البوليساريو، والذي جاء بعد تصريحات للرجل الثاني في الجبهة، والذي أكد أن زعيمهم سيغادر إسبانيا دون المثول أمام القضاء.

وكانت المحكمة الإسبانية العليا استدعت إبراهيم غالي للمثول أمامها في الأول من يونيو المقبل، لسماع اتهامات موجهة له في قضايا تتعلق بارتكاب جرائم حرب، واغتصاب، غير أنه رفض تسلم الاستدعاء بحجة أنه يتعين عليه الرجوع إلى السفارة الجزائرية أولا.

وكان زعيم الانفصاليين دخل إلى مستشفى في إسبانيا بهوية مزورة بجنسية جزائرية واسم محمد بن بطوش، إلا أن الصحافة كشفت التمويه، ما وضع إسبانيا في موقف حرج أمام الرأي العام والمغرب.