• واخا هكاك ردو البال.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كورونا
  • بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
عاجل
الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 على الساعة 21:15

لانتخاب خليفة العثماني.. البيجيدي يعلن موعد مؤتمره الاستثنائي

لانتخاب خليفة العثماني.. البيجيدي يعلن موعد مؤتمره الاستثنائي

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن موعد عقد الدورة الاستثنائية للمؤتمر الوطني للحزب.

وقالت الأمانة العامة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، إن الدورة الاستثنائية للمؤتمر ستنعقد، يوم السبت 30 أكتوبر الجاري، في مقر المجمع الوطني مولاي رشيد للشباب والطفولة في بوزنيقة.

ودعت الأمانة العامة أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي كما تم حصر أسمائهم وفق مقتضيات النظامين الأساسي والداخلي والمساطر والمذكرات ذات الصلة، إلى حضور المؤتمر والمشاركة في أشغاله التي ستنظم حضوريا بالمقرات الجهوية أو الإقليمية للحزب أو الفضاءات العمومية التي حددتها الكتابات الجهوية والإقليمية للحزب.

كما دعتهم إلى سحب دعواتهم الاسمية التي ستكون جاهزة لدى الكتابات الإقليمية المسجلين في لوائح العضوية لديها، وذلك بوقت كاف قبل تاريخ المؤتمر.

وأفاد بلاغ الأمانة العامة أنه، “وبالتشاور مع رئاسة المجلس الوطني ولجنة رئاسة المؤتمر، تقرر حضور أعضاء المجلس الوطني للحزب بصفتهم مؤتمرين ومشاركتهم في أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي، وتيسيرا كذلك لحضورهم أشغال دورة المجلس الوطني التي ستعقب المؤتمر والمخصصة لانتخاب الأمانة العامة”.

وراجت قبل أيام أنباء عن كون المجلس الوطني للحزب العدالة والتنمية يتجه إلى المصادقة في دورة استثنائية له، يوم 23 أكتوبر الجاري، على مشروع قرار بتأجيل المؤتمر الوطني التاسع العادي للتنظيم.

ويتضمن القرار، وفقا لما نقلته وسائل إعلام، تأجيل المؤتمر الوطني التاسع لمدة سنة، وذلك لفتح المجال أمام القيادة الجديدة التي سينتخبها المؤتمر الاستثنائي في 30 أكتوبر الجاري، لإعداد أوراق المؤتمر العادي، ولملمة صفوف الحزب بعد هزيمته غير المسبوقة في انتخابات 8 شتنبر الماضي.