• كأس العرب.. المغرب يجرب أسماء جديدة والسعودية تطمع في استغلال الفرصة الأخيرة
  • وزيرة الطاقة: المغرب كيستورد الغاز من أوروبا وأمريكا الشمالية… وعندنا كثر من 68 مليون بوطة
  • في إطار قراءة ثانية.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية 2022
  • بنسعيد: ملي دخلت لمراكز حماية الطفولة حشمت بزاف ويومين ما نعست
  • تصفيات كأس العالم لأقل من 20 سنة.. المنتخب الوطني النسوي يتغلب على نظيره الغامبي
عاجل
الإثنين 01 نوفمبر 2021 على الساعة 16:47

لإيجاد حل للأزمة الليبية.. مجلس الرئاسة الليبي يشيد بدور جلالة الملك

لإيجاد حل للأزمة الليبية.. مجلس الرئاسة الليبي يشيد بدور جلالة الملك

أشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، بـ”الدور الكبير” الذي يلعبه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإيجاد حل للأزمة الليبية.

وأبرز المسؤول في حوار خص به وكالة المغرب العربي للأنباء على هامش زيارة لتونس، “الدور الكبير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ودعمه لمشروع التوافق بين جميع الفرقاء الليبيين منذ سنة 2014، والذي توج بتوقيع اتفاق الصخيرات وتشكيل مجلس رئاسي”.

وفي نفس السياق، ثمن نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي “الدور الإيجابي الذي يلعبه المغرب على مدى سنوات لإيجاد حل للأزمة الليبية”.

وقال إن “المغرب ساهم بشكل كبير في التقريب بين وجهات نظر الفرقاء الليبيين، لا سيما من خلال ملتقى الحوار الأول في الصخيرات (2015)”.

وشدد اللافي على أن “جهود المغرب كان لها الأثر الإيجابي على سلطات الدولة الليبية، وهو أمر جد مهم، ولا يزال”، مذكرا بالدعوة الأخيرة للمملكة إلى ضرورة التوافق بين مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة الليبية لإرساء القاعدة الدستورية وقانون الانتخابات في البلاد.

وقال المسؤول الليبي “إن الدور الذي لعبه المغرب ساهم في التئام وجمع مجلس النواب والأعضاء الذين كانوا حاضرين، على طاولة واحدة، في طنجة، وهو ما كان له الأثر الإيجابي” حول عملية الحوار.