• كانوا ناويين يهربو 39 واحد.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة وتوقيف ثلاثة أشخاص
  • أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
عاجل
الخميس 19 أغسطس 2021 على الساعة 12:00

لإنتاج 15 مليون جرعة شهريا.. “سينوفارم” تتعاقد مع بنغلاديش

لإنتاج 15 مليون جرعة شهريا.. “سينوفارم” تتعاقد مع بنغلاديش

صادقت شركة “سينوفارم” الصينية، على مذكرة تفاهم مع حكومة بنغلاديش وشركة الأدوية المحلية الرائدة “انسيبتا”، بخصوص الإنتاج المشترك للقاحات المضادة لكوفيد-19.

وذكر تلفزيون الصين المركزي “سي سي تي في”، أنه تم توقيع هذه الاتفاقية في بكين ودكا عبر تقنية الفيديو، حيث أقيمت مراسم التوقيع في قاعة المحاضرات بكلية الطب في بنغلاديش بحضور وزير الصحة البنغلاديشي زاهد مالك، والسفير الصيني لدى بنغلاديش لي جي مينغ، ورئيس مجلس إدارة شركة “انسيبتا” عبد المقتدر.

وسيتم إنتاج اللقاح وفقا للإتفاقية، بالتعاون مع “سينوفارم” و”انسيبتا”، إذ ستقوم “انسيبتا” بإعادة تعبئة المنتجات شبه المصنعة في بنغلاديش. وفي المرحلة الأولى ستعيد تعبئة 5 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا شهريا، ومن المتوقع أن يصل الإنتاج المستقبلي إلى 15 مليون جرعة شهريا.

وفي السياق ذاته، أبرز وزير خارجية بنغلاديش، قائلا: “من خلال توقيع هذه الاتفاقية نخلق تقدما جديدا للشراكة والصداقة بين بنغلاديش والصين”، متابعا “نحن نعلم أنه لا يمكن القضاء على فيروس كورونا من هذا الكوكب إلا من خلال التعاون والشراكة”.

ومن الجاتب الصيني، أكد سفير الصين أن “الغرض الوحيد للصين هو جعل اللقاحات منفعة عامة في متناول الجميع في العالم”، معتبرا أن “نقطة البداية بالنسبة للصين تتمثل في جعل اللقاحات منفعة عامة عالمية تخدم حقا مصالح الناس وتساعد العالم على هزيمة الوباء في وقت مبكر”.

وأردف المتحدث، أنه “لتحقيق ذلك، ستتخذ الصين مزيدا من الإجراءات. وسنواصل زيادة الطاقة الإنتاجية بشكل مطرد، وتقديم المزيد من إمكانية الوصول والقدرة على تحمل التكاليف لتلبية احتياجات البلدان النامية بما في ذلك بنغلاديش”.

ويشار إلى أن الصين، حسب معطيات رسمية، قدمت لقاحات لأكثر من 100 دولة كمساعدة طبية وصدرت اللقاحات إلى أكثر من 60 دولة، كما ساهمت  بأكثر من 800 مليون جرعة من اللقاحات لمكافحة الوباء العالمي، لتحتل المرتبة الأولى في العالم.