• بعد مصرع “نعيمة”.. واقعة اغتصاب تلميذة من طرف “راجل امها” تهز زاكورة!
  • حضور الحدادي وغياب حمد الله.. خليلوزيتش يكشف لائحة الأسود لمواجهة السنغال والكونغو
  • بعد خسارة نهضة بركان أمام الزمامرة.. حقيقة إقالة المدرب سكتيوي
  • سابقة.. جوج مغربيات فالحكومة البلجيكية
  • هادي جديدة.. خميرة الخبز تكشف عن الإصابة بكورونا في 15 دقيقة
عاجل
الخميس 19 مارس 2020 على الساعة 20:30

لأول مرة منذ تفشي كورونا.. يوم دون إصابات في الصين

لأول مرة منذ تفشي كورونا.. يوم دون إصابات في الصين  

نجحت الصين في إحدى معاركها في حربها مع فيروس كورونا المستجد، حيث لم تسجّل أي “إصابة جديدة محلية المصدر” بالفيروس لمدة 24 ساعة، للمرة الأولى منذ بدء انتشار الوباء في مدينة ووهان نهاية العام الماضي.
ونقلت مواقع إخبارية عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين إعلانها، اليوم الخميس (19 مارس)، عن 34 حالة إصابة جديدة، لكن جميعها لمواطنين أتوا من خارج البلاد، وسجلت 8 حالات وفاة جديدة في مقاطعة هوبي، معظمهم في مدينة ووهان.
ويعتبر نقص انتشار العدوى محليا، مؤشرا على جهود الصين لاحتواء الفيروس. لكنّ الارتفاع في عدد الإصابات الآتية من الخارج قد يهدّد ذلك.
وأصاب بفيروس كورونا المستجد، أزيد من 81 ألف شخص وتوفي أكثر من 3200 في الصين، أما بالنسبة إلى الإصابات الجديدة الـ34 القادمة من خارج الصين، فهي تمثل العدد الأكبر من المصابين بين وافدين في يوم واحد منذ أسبوعين، بحسب لجنة الصحة الوطنية.
وتظهر الإحصائيات أن تفشي الوباء أصبح تحت السيطرة في مدينة ووهان التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى شهر دجنبر الماضي وفي مقاطعة هوبي المحيطة بها.
واتخذت العديد من الدول من بينها المغرب تدابير صارمة، بما في ذلك منع الاختلاط الاجتماعي وإلغاء تنظيم أنشطة كبرى للمساعدة في إبطاء انتقال العدوى.
وكما منعت السلطات المغربية المواسم الدينية وأوقفت المساجد، وأمرت بإغلاق جميع المحلات عدا محلات المواد الغذائية والمطاعم التي توفر التوصيل، كما طلبت من المواطنين البقاء في منازلهم قدر الإمكان.