• معهم جوج بنات.. البوليس يوقف 4 أشخاص متورطين في بيع الماحيا والخمور بدون ترخيص
  • مباراة السوبر بين الوداد وبركان.. الكاف يحدد الموعد والمكان
  • “كان” كوت ديفوار.. الكاف يقرر تأجيل البطولة إلى بداية سنة 2024
  • مافيات خطيرة وتورط جزائري.. صحف دولية تكشف مكونات الجريمة المنظمة في أحداث مليلية (صور)
  • بعدما تراكم فيها الزبل.. مجلس جماعة سلا يعاقب شركة البدراوي
عاجل
الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 على الساعة 23:59

لأول مرة في تاريخها.. السعودية تحتفل برأس السنة الميلادية

لأول مرة في تاريخها.. السعودية تحتفل برأس السنة الميلادية 

تستعد السعودية للاحتفال بعيد رأس السنة 2020، لأول مرة في تاريخها، وذلك ضمن برنامج فعاليات لم تشهد الرياض مثله من قبل، في حين ينظر الاتجاه المحافظ لهذه المناسبة على أنها تقليدٌ للغرب، ويرفضها رفضا تاما.
ووفق حساب “كاليندر السعودية” المختص في رصد الفعاليات والمناسبات في السعودية، فإن المملكة العربية تستغد للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة في الأيام المقبلة، وذلك لأول مرة في تاريخها، خاصة وأن السعودية تعتبر أحد أكثر الدول تشددا من هذا الجانب.
وحسب ما جاء في موقع “بلاتينوم ليست” الخاص بالفعاليات الفنية، سيقام الاحتفال في “مدينة ملهم” الواقعة شمال العاصمة الرياض، 31 دجنبر الجاري، ويتضمن برنامج الاحتفال مفاجآت منها عروض ألعاب نارية و”دي جي” والعد التنازلي لعام 2020 بالإضافة لفعاليات أخرى.
وشهدت هذه الفعاليات انتقادات من شخصيات دينية سعودية، إذ أكد عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، الدكتور صالح الفوزان، في تصريح سابق أن “المشاركة في احتفالات رأس السنة الميلادية حرام شرعاً”. كما وصفها “بالبدعة الشرعية”.
وتأتي هذه الخطوة ضمن التغييرات التي تشهدها السعودية منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد وتحت ما يسمى بالرؤية الإصلاحية والتي تعتبر كسراً للقيود التي عاشتها المملكة لسنوات، ومن بين هذه الخطوات، السماح للسيدات بسياقة السيارة والسفر بدون محرم وإقامة حفلات داخل المملكة على غرار “موسم الرياض”.