• مشى عند رونالدو.. ياميق ينتقل إلى بلد الوليد الإسباني
  • دخل عليها لقاع الكنيسة.. مهاجر مغربي يعتدي جنسيا على راهبة في إيطاليا
  • صينية وبريطانية-سويدية.. المغرب أبرم اتفاقيات مع شركتين مصنعتين للقاح كورونا
  • نقابة الصحافة: تصوير المشتكية بالراضي شريكة في “مؤامرة” للإطاحة به يعد انتهاكا لحقها في اللجوء إلى القضاء
  • تفكير “خرواني”/ مي نبيلة بحال مي نعيمة/ متعاودة ديما.. منيب دارها بيها فمها (فيديو)
عاجل
الأحد 23 فبراير 2020 على الساعة 13:00

لأول مرة.. امرأة تؤم رجالًا ونساء في صلاة مختلطة في مسجد في باريس (صور)

لأول مرة.. امرأة تؤم رجالًا ونساء في صلاة مختلطة في مسجد في باريس (صور)

أميمة لبيض
اجتمع، يوم أمس السبت (22 فبراير)، نساء ورجال في مسجد فاطمة في العاصمة الفرنسية في باريس، لأداء أول صلاة مختلطة بين الجنسين.
وجلس في قاعة الصلاة اثنا عشر رجلا على اليمين، وعلى الشمال عشر نساء، وأمام الجمع المختلط الدكتورة في العلوم الإسلامية كاهنة بهلول وهي تتولى الإمامة.
وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها للعموم عن صلاة مختلطة في هذا المسجد، الذي يعد الثاني من نوعه في العاصمة الفرنسية، حيث يؤدي وظيفة الإمام نساء ورجال، والمصلون من الجنسين يقفون جنبا إلى جنب، وفق موقع “أورو نيوز”.
ولم يخفي أحد المصلين ارتياحه للمبادرة، إذ وصف صلاته على أنها “كانت مريحة وتبعث على الطمأنينة”، وأنها تعبير على إمكانية وجود صلاة عادلة على حد قوله، مبديًا اعجابه بخطبة د.بهلول.
وقد اختارت كاهنة بهلول وهي من أصول عربية جزائرية أن تتحدث في خطبتها عن “الحب الإلهي”.
وأثارت مبادرة الصلاة المختلطة بين الجنسين جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر معلقون عن استيائهم من كاهنة بهلول، وكتب أحدهم: “اللوم ليس عليها بل على من صلى خلفها”، وأضاف آخر: “لا حول ولا قوة إلا بالله، إصنعوا دينا جديدا وصدروه الينا بعد أشهر”.
واعتبرت فئة قليلة من المعلقين أن هذه المبادرة دليل على الانفتاح، حيث علق أحدهم: “خطوة نحو الانفتاح والاندماج في المجتمعات التي تستضيف المسلمين”، وكتب آخر: “لا عيب في ذلك والدليل على ذلك أننا نتقبل جميع النصائح الدينية من أمهاتنا”.