• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الإثنين 14 مارس 2022 على الساعة 20:00

كيوجدو للمؤتمر.. ساجد يلتقي منسقي وبرلمانيي “الاتحاد الدستوري” في جهة مراكش اسفي

كيوجدو للمؤتمر.. ساجد يلتقي منسقي وبرلمانيي “الاتحاد الدستوري” في جهة مراكش اسفي

في اطار اللقاءات التواصلية التي تباشرها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس للحزب عبر مختلف اقاليم وجهات المملكة،

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الانحاد الدستوري، أول أمس السبت (12 مارس)، لقاءا تنظيميا برئاسة الأمين العام، محمد ساجد، مع منسقي وبرلمانيي الحزب بعمالات واقاليم جهة مراكش اسفي.

وأوضح بلاغ للحزب، توصل به موقع “كيفاش”، أم هذا اللقاء الذي يأتي في إطار اللقاءات التواصلية التي تباشرها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس، حضره عن اللجنة التحضيرية كل من اعضاء المكتب السياسي؛ شاوي بلعسال وبشرى برجال واحمادو الباز وعبد السلام نيهران واسماعيل حجي وعبد اللطيف محمدي وفيصل الزرهوني، منسق إقليم اسفي، والنائب البرلماني حسن عاريف.

وفي كلمته خلال اللقاء، نوه الأمين العام بـ”المجهودات الكبيرة التي بدلها منسقو الحزب في جهة مراكش اسفي، خلال الانتخابات الاخيرة والتي أعادت للحزب توهجه وحيويته بالجهة”، على حد قوله.

وأكد ساجد، حسب المصدر ذاته، على أن “العمل السياسي والحزبي يجب أن ينبني على دمقرطة هيئاته وهياكله الوطنية، والتي يجب أن تنبثق عن الأقاليم والجهات تمثيليات تظهر وتبرز قوة كل إقليم، وأن هذه التمثيليات ستفرز هياكل حزبية منتجة وحقيقية تساهم في تسهيل فعالية الحزب مستقبلا”.

واعتبر شاوي بلعسال، في كلمته، أن الاتحاد الدستوري “يتجدد ويتغير عبر دينامية محكمة تحافظ على مكانته وعلى مكتسباته”، لافتا إلى أن “الحزب اليوم أصبح يدبر بأسلوب جديد، ومعقلن وشفاف وقريب من جميع المناضلين، واليوم المسؤولية ملقاة على الجميع للمحافظة على الحزب” .

ومن جهته أكد عبد العزيز بنين، المنسق الجهوي للحزب بجهة مراكش اسفي، عن سعادته بتواجد اللجنة التحضيرية للمؤتمر بمدينة مراكش، على أن جميع منسقي الحزب ومناضليه بعمالات وأقاليم الجهة، على استعداد تام لعقد مؤتمراتهم الإقليمية في الآجال التي حددتها اللجنة التحضرية تمهيدا لعقد المؤتمر الوطني السادس للحزب.

وحضر هذا اللقاء أيضا، إلى جانب عبد العزيز بنين، المنسق الجهوي للحزب، الحاج ابراهيم اتكارت، النائب البرلماني ومنسق إقليم الحوز، عبد القادر سويبة، منسق إقليم اليوسفية، ورضوان عمار، رئيس جماعة حربيل مدينة تمنصورت، ومنتخبي مقاطعات عمالة مراكش.

وتجري التحضيرات للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري وسط خلافات حادة، والتي طفت إلى السطح بعد اجتماع اللجنة التحضيرية الخاصة بإعداد المجلس الوطني، في مقر الحزب في الدار البيضاء، الذي شهد مطلع فبراير الماضي، مشادات كلامية.

وكشف أحمد البنا، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري، كشف لموقع “كيفاش”، أن أعضاء اللجنة التحضيرية وأعضاء المكتب السياسي، واجهوا محمد ساجد بسيل من الانتقادات، من بينها أنه “منذ ستة شهور أقصى عمدا حضور عدد كبير من أعضاء المكتب السياسي، وذلك بعدم توجيه الدعوة إليهم عمدا، وبأن تكوين اللجنة التحضيرية، تم بطريقة غير قانونية تتعارض مع ما ينص عليه القانون الأساسي، وفي غياب اجتماعات المكتب السياسي الكاملة العدد، وبدعوة الجميع رسميا”.