• معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
  • خدمة نقية.. بوليس فاس شدو ثلاثة العصابات في ليلة واحدة
  • واخا الغاز والبترول.. النظام العسكري غرّق الجزائر في الكريديات
  • الميركاتو الصيفي.. شاعلة بين فرق البطولة
  • ضرّهم تلاحم الشعب بالمؤسسة الملكية.. تصريحات الريسوني تصيب النظام الجزائري بالسعار
عاجل
السبت 02 يوليو 2022 على الساعة 23:30

كيقولو ليه الـ”BOSS” وساكن فالجزائر.. معلومات خطيرة عن زعيم الشبكة المتورط في أحداث مليلية

كيقولو ليه الـ”BOSS” وساكن فالجزائر.. معلومات خطيرة عن زعيم الشبكة المتورط في أحداث مليلية

وكالات

كشفت تحقيقات أجرتها وكالة “إيفي” الإسبانية، معلومات خطيرة عن زعيم شبكات إجرامية تورطت في أحداث مليلية.

ونقل موقع I24 news أن زعيم تلك الشبكات الإجرامية من جنسية مالية، ويلقبونه بالـ“BOSS”، كما تبين أنه يعيش في مزرعة تقع في مدينة مغنية الجزائرية، ويتزعم شبكة متخصصة في العمليات الإجرامية.

وأضافت التحقيقات التي أجرتها وكالة “إيفي” أن الـ”BOSS”  قاد رحلة لمئات من المهاجرين من السودان، مرورا بالأراضي الجزائرية، في اتجاه المغرب.

من جانبها، أجرت الشرطة المغربية تحقيقات مع المهاجرين المعتقلين على خلفية “أحداث مليلية”، كشفت عن عدة طرق يسلكها المهاجرون من السودان نحو المغرب، بما فيها العبور عبر ليبيا والجزائر.

وكشفت مصادر التحقيقات عن أنه في حالة عبور الحدود بين السودان وليبيا، يدفع المهاجرون ما بين 50 و 70 يورو لعبورها، وهي أسعار ترتفع إلى ما بين 300 و500 يورو لدخول الجزائر والمغرب.

إقرأ أيضا: عنف شديد/ عصي وسكاكين/ عشرات القتلى والجرحى.. تفاصيل مرعبة عن حادث “اقتحام مليلية” (صور)

وتابع المهاجرون المعتقلون بأنهم بقوا أسابيع على الحدود الجزائرية المغربية في انتظار الفرصة المناسبة لتجاوز الحدود في مجموعات من 30 و40 شخصا، مستغلين تغيير الحارس.

وأشار بعض المهاجرين إلى أنه وبعد وصولهم إلى المغرب، استقبلهم مغربي وسودانيان، أخذوهم إلى مدينة وجدة شرقي المغرب أولا، لينتقلوا بعدها صوب غابات الناظور وأكد المهاجرون أن المخيمات في غابات الناظور بها زعماء ينظمون ويديرون الأمور هناك، وكانوا يعتبرون أعلى درجة من المهاجرين، ومنهم من يميز نفسه بارتداء قناع، وكانوا مسؤولين عن تدريب المهاجرين.