• معاهم مرا.. توقيف 3 أشخاص في الجديدة بسبب ترويج المخدرات
  • إيطاليا.. مهاجر مغربي حصلوه داير الكاميرا والكيت فامتحان ديال البيرمي!
  • عروض وتخفيضات.. مكتب السكك الحديدية يضع برنامجا خاصا بالفترة الصيفية
  • مكافحة الإرهاب.. الأمم المتحدة تشيد بـ”الدعم الثابت” للمغرب
  • نقابة البيجيدي تتفكك.. الاستقلال دار ميسة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم فالحسيمة (صور)
عاجل
الخميس 19 ديسمبر 2019 على الساعة 23:59

كيتفلاو عليه شي متطفلين.. تضامن كبير مع صاحب مبادرة نتسخر ليك

كيتفلاو عليه شي متطفلين.. تضامن كبير مع صاحب مبادرة نتسخر ليك

تضامن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الشاب هشام بوعتروس، ابن مدينة دبدو، صاحب خدمة “نتسخر ليك”، التي تتعلق بشراء الحاجيات وتوصليها إلى سكان مدينة كرسيف، وذلك بسبب مجموعة من الأشخاص الذين يتصلون به ويطلبون مقتنيات ويزودونه بعنواين وهمية.
وتقوم فكرة هذا المشروع الصغير على تلقي اتصالات من طرف الزبائن الذين يطلبون حاجة معينة مع إعطاء عنوان التوصيل، ليقوم الشاب هشام بوعتروس، مستعينا بدراجته الهوائية، بشراء الغرض وأخذه إلى الزبون في عين المكان وفي وقت وجيز، لكن بعض المتنمرين يتصلون به لغرض التسلية فقط.
وفي سياق مرتبط، نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات يدعمون فيها هذا الشاب، طلبوا من الأشخاص في مدينة دبدو مساعدته والتواصل معه من أجل تشجيعه، وكتب أحدهم مشيدا: “سيد خدام بكرامتو وبلعز تحياتي ليه”، وكتب آخر: “نديرو ليه دعاية لخدمات ديالو تما في المدينة ليهوا فيها وهاكا نكونو قدمنا ليه يد المساعدة”.
ومن جهة أخرى، انتقدت مجموعة من رواد سوشيل ميديا المتنمرين الذين يخدعون الشاب، وعلق أحدهم منتقدا: “قمة الشر والوقاحة، لا أتصور باقي كاينين ناس بحال هكذا”، ونشر آخر: “هذا هو المشكل بدل مساعدته ودعمه تتم إهانته والله عيب أو عار على اللي كيديرو هاد الشي”.
وفي سياق مرتبط، طالبت مجموعة من رواد موقع الفايس بوك، تدخل الدولة لمساعدة هذا الشاب، حيث كتب أحدهم مطالبا: “خاص الدولة تعاونهوم بدراجات نارية، وخا يخلصها غي بالتريتات”، وأضاف آخر: “فكرة زوينة والدولة خاصها تعاون هاد الشباب، حتى هاد الشي داخل في المشاريع الصغيرة”.