• 1300 كلم جديدة ديال تي جي في.. وزير النقل يكشف تفاصيل مخطط توسيع شبكة السكك الحديدية (فيديو)
  • شفر تيليفونات وجبد موس على البوليس.. القرطاس لتوقيف شفار في مكناس
  • البرلماني عيدودي: نريد حكومة جش عش هش بش لا حكومة حش كش مش نش!! (فيديو)
  • غاب عنها الكوش.. آخر حصة تدريبية لـ”الأسود” قبل مواجهة الغابون (صور)
  • دخل لحمام العيالات.. بوليس مراكش يوقف المشتبه فيه
عاجل
الأربعاء 12 يناير 2022 على الساعة 12:00

كثر من النص فكازا.. مدارس تسدو بسبب كوفيد

كثر من النص فكازا.. مدارس تسدو بسبب كوفيد

أفادت وزارة التربية الوطنية، أن مجمل المدارس المغلقة على مستوى مختلف جهات المملكة بلغ 36 مؤسسة تعليمية، يتواجد معضمها بجهة الدار البيضاء سطات بـ25 مدرسة مغلقة.

وأبرزت الوزارة، في نشرتها الأسبوعية، لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية الخصوصية والعمومية في المغرب، خلال الفترة الممتدة من 04 يناير إلى 10 يناير، أن عدد الحالات المؤكدة الإصابة بفيروس كوفيد 19، بلغت 2596 حالة، في حين تم إغلاق 131 فصلا دراسيا لتجنب انتشار العدوى.

وتصدرت جهة الدار البيضاء سطات عدد حالات الإصابات المؤكدة، بـ 1192 إصابة تلتها جهة الرباط سلا القنيطرة بـ 469 إصابة مؤكدة، ثم جهة مراكش آسفي بـ 378، لتتبعها جهتي سوس ماسة والشرق التي تجاوزت عدد الإصابات المؤكدة فيها المائة حالة، ثم باقي الجهات.

وذكّرت الوزارة، في نشرتها، بالبرتوكول المعتمد، والذي يشمل إجراءات أساسية؛ من بينها إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد.

وفي السياق ذاته، تابعت النشرة، أنه في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

وشددت الوزارة، حسب المصدر ذاته، على أن المصالح المعنية تعمل باستمرار من أجل احترام الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية بالمؤسسات التعليمية.