• مبادرة زوينة.. شاب من نواحي تازة جمع الزبل من الغابة (صور)
  • بحضور رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية.. احتفالية في إسرائيل بمناسبة عيد العرش (صور)
  • كورونا طلات المغرب.. 8995 إصابة جديدة و32 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ما بغاش يعطي راس الخيط.. رئيس الحكومة الإسبانية يوصي بالسرية لمحاولة إنهاء الأزمة مع المغرب
  • بعد إلغاء شرط مكان الإقامة.. إجراء جديد من وزارة الصحة لتسريع حملة التلقيح
عاجل
الأربعاء 17 مارس 2021 على الساعة 14:35

كتقلب عليه السلطات الروسية من 2018.. اعتقال مواطن روسي في مطار محمد الخامس في كازا

كتقلب عليه السلطات الروسية من 2018.. اعتقال مواطن روسي في مطار محمد الخامس في كازا

علم من مصدر أمني أن عناصر الأمن الوطني، في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، أوقفت، أمس الثلاثاء (16 مارس)، مواطنا روسيا، يبلغ من العمر 27 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الروسية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في السرقة.

وأوضح المصدر ذاته أنه جرى توقيف المواطن الأجنبي المذكور مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من موريتانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة في غضون سنة 2018 بطلب من السلطات القضائية الروسية، وذلك للاشتباه في تورطه في تنفيذ عمليات للسرقة بمنطقة “ياشلطا” بروسيا.

يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الروسية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.