• رجل نزيه/ الرجل المناسب في المكان المناسب/ شرّف الكرة المغربية/ الدق والسكات.. مغاربة يفتخرون بلقجع
  • ضرباتهم الأزمة.. عمدة الجزيرة الخضراء عرف بحق “عملية مرحبا”
  • لأول مرة.. “لارام” تطلق خطا جويا يربط بين الداخلة وباريس
  • وليدات المغرب جابو العز.. أمزازي يستقبل تلاميذ تفوقوا في مسابقات دولية للرياضيات
  • لتقديم الخدمات القانونية والقضائية عن بعد.. منصة رقمية جديدة لفائدة “مغاربة العالم‎”
عاجل
الجمعة 28 مايو 2021 على الساعة 19:25

كان مقرقب.. “معرقل الترامواي” قرقبو عليه البوليس

كان مقرقب.. “معرقل الترامواي” قرقبو عليه البوليس

بعد أيام من ترويج فيديو لشاب وهو يقدم على عرقلة الترامواي في الدار البيضاء، انتشرت، اليوم الجمعة (28 ماي)، على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، صورة لشاب آخر يقوم بنفس الفعل.

ويظهر الشاب في الصورة، التي راجت عل نطاق واسع على الفايس بوك، وهو يفترش سكة الترامواي، في شارع عمر الخيام في الدار البيضاء، غير أبه بسلامته ولا سلامة الركاب.

وبعد ساعات قليلة من انتشار صورة المعني بالأمر، تمكنت عناصر الشرطة في ولاية أمن الدار البيضاء، من تحديد هويته وتوقيفه.

وكشف مصدر أمني لموقع “كيفاش” أن الموقوف يبلغ من العمر 42 سنة، ويشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتخدير وعرقلة السير على السكة الحديدية الخاصة بالطرامواي وتعريض حياة مستعملي الطريق للخطر.

وكشف المصدر الأمني أن التدخل الفوري لعناصر الشرطة مكّن من توقيف المشتبه فيه، وهو في حالة تخدير متقدمة بعد مرور وقت وجيز عن ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وذلك قبل أن تظهر الأبحاث والتحريات أنه موضوع قضية جارية تتعلق بالاشتباه في تورطه في الهجوم على مسكن الغير والسرقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الموقوف “تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية”.

وتأتي هذه الحادثة أياما قليلة بعد انتشار فيديو لشاب، يدعى التهامي مجيد، وهو يعرقل مسار الترامواي، قبل أن يتم توقيفه من قبل عناصر الأمن.

وكان القاضي بالجنايات الابتدائية في الدار البيضاء أمر بإيداع التهامي واثنين من المشتبه فيهم المتورطين في قضية عرقلة مسار الترامواي، في “سجن عكاشة”.

وأمس الخميس، راج على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تمت إدانة الشبان الثلاثة، إلا أن مصدر مقرب من الملف نفى لـ”كيفاش” صحة ما تم تداوله.

وأكد المصدر ذاته أن محاكمة المشتبه فيهم الثلاثة يرتقب أن تنطلق في 15 يونيو المقبل، من أجل تمكينهم من حق الدفاع.

وأفاد سعيد ناوي، المحام في هيأة الدار البيضاء، أنه تمت متابعة “التهامي وصحابو” طبقا للفصل 591 من القانون الجنائي.

وأوضح ناوي، في تصريح لموقع “كيفاش” أن المتابعة تتضمن، بخصوص المشتبه فيه الأول، تهمة وضع أشياء في الطريق العام تعوق مرور الناقلات، وهي التهمة، يضيف المتحدث ذاته، التي تتراوح عقوبتها بين 5 و10 سنوات سجنا نافذا.أما بخصوص مصور الفيديو والشاب الذي قدم القهوة للتهامي، فتمت متابعتهما بتهمة المشاركة في وضع أشياء في الطريق العام تعوق مرور الناقلات، وعقوبتهما، حسب المحامي ناوي، “قد تكون نفس عقوبة المشتبه فيه التهامي”.

وشدد الخبير القانوني على أن “الأمر يخضع للسلطة التقديرية للقاضي في إفراد العقوبة لكل واحد من المشتبه فيهم الثلاثة”،

إقرأك أيضا:عرقلة الترامواي ضسارة تقدر تجيب 10 سنين ديال الحبس.. فين وصلات قضية التهامي وصحابو؟