• كيفاش تسجلو؟ وشنو هما الشروط؟.. التسجيل فقرعة ميريكان بدا
  • تعاون أمني.. القائد العام لشرطة أبو ظبي في ضيافة حموشي
  • وفاة شخص كان تحت تدابير الحراسة النظرية في بنجرير.. البوليس يحقق وتعليمات صارمة من حموشي
  • ما بقاش التعاقد.. أشنو موجدة وزارة التعليم لأطر الأكاديميات؟
  • كان باغي يفك جوج مضاربين خسر حياتو.. بشحال حكمو على قاتل الشرطي مامون الفقير؟
عاجل
الإثنين 19 سبتمبر 2022 على الساعة 18:30

كان في مؤسسة تعليمية وحضر في مهرجان الطفولة.. تفاصيل قدوم أحد أبطال “لا كاسا دي بابيل” لشفشاون (صور)

كان في مؤسسة تعليمية وحضر في مهرجان الطفولة.. تفاصيل قدوم أحد أبطال “لا كاسا دي بابيل” لشفشاون (صور)

كان الممثل الإسباني روبيرتو غارسيا، أحد ضيوف مهرجان شفشاون لفيلم الطفولة والشباب في دورته العاشرة، الذي نظم الأسبوع الماضي في المدينة الزرقاء.

وحضر الممثل المشهور بأداء دور “أوسلو” في السلسلة الشهيرة “لاكاسا دي بابيل”، حيث تم تكريمه من منظمي المهرجان، على رأسهم رشيد الوالي ونجاة الوافي وهشام بهلول.

وأثارت عدة صور للفنان الإسباني من داخل مؤسسة تعليمية جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت عدة صفحات تدوينات تنتقد فيها زيارة “أوسلو” للمؤسسات التعليمية، خاصة بسبب الدور الذي لعبه في السلسلة المعروفة.

وعلق مصدر من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية شفشاون، على زيارة الفنان الإسباني، مؤكدا أن قدوم “أوسلو” إلى ثانوية مولاي رشيد، كان ضمن نشاط خاص لأحد نوادي المؤسسة والذين استضافوا منظمي المهرجان داخل الثانوية.

وتابع المتحدث في تصريحه لموقع “كيفاش” أن المهرجان مرخص من طرف السلطات المحلية، وعليه فإن “المديرية لم تجد أي مانع قانوني من حضور منظمي المهرجان وضيفهم إلى المؤسسة، خاصة وأن الفنان الإسباني روج لخطاب إيجابي أثناء حديثه مع التلاميذ، حيث روى قصته مع الاكتئاب وأنه في مرحلة ما وصل إلى الحافة، وكاد يقدم على الانتحار أكثر من مرة، إلا أن الفن ساعده على تجاوز تلك المرحلة وعودته إلى جادة الصواب”.

ومن جهة أخرى، أشار المسؤول أن “الملاحظة الوحيدة تكمن في زي الفنان الإسباني الذي كان من المستحسن أن يرتدي ملابس تحترم القانون الداخلي للمؤسسة بما فيها تغطية الوشم على ذراعيه”.