• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
الخميس 24 مارس 2022 على الساعة 18:00

كانو رشو ليهم مادة مخدرة فالفيستيير.. رجاويون يحذرون من قصص الملاعب الكونغولية (صور)

كانو رشو ليهم مادة مخدرة فالفيستيير.. رجاويون يحذرون من قصص الملاعب الكونغولية (صور)

وجه أنصار فريق الرجاء الرياضي، رسائل تحذيرية إلى بعثة المنتخب الوطني المغربي المتواجدة حاليا في كينشاسا، لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم غد الجمعة (25 مارس)، في إطار ذهاب مباراة السد المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وحذر رجاويون “أسود الأطلس” من الكونغوليين خوفا من إعادة سيناريو فريق الرجاء مع تي بي ما زيمبي، بعد أن تم رش مادة مخدرة قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، حتى يستنشقها لاعبو الرجاء بهدف التأثير على مردودهم خلال الشوط الثاني من المباراة.

وطالب أنصار الرجاء بوضع حارس في مستودع ملابس اللاعبين لمراقبة الغرفة، وعدم تكرار سيناريو الرجاء.

ونشر أحد المعلقين صورة للاعبي الرجاء، وأرفقها بتعليق جاء فيه ” هاذ الصورة خاص يستافدو منها على الأقل فحاجة وحدة، توجد حل بديل لدخول مستودع الملابس حيت وارد جدا يرشّو فيه مادّة مخدرة قبل استراحة بين الشوطين، سبق وداروها في الكونغو “، مضيفا “وخاص يبقا مراقب من الطاقم جالس ميخرجش من مستودع الملابس”.

وكتب آخر “اسألوا الرجا عن الماما أفريكا، في هاذ الملعب وفي مستودع الملابس رشوا شي مواد مسمومة كتدير الحساسية والعياء واضطر لاعبون والطاقم المرافق تغيير المكان في الهواء الطلق والجلوس على الأرض. وتحداو كل الضغوطات من ملعب الرعب”.

وكتبت إحدى الصفحات الرجاوية ساخرة “كون اللي يداز على الرجا فالكونغو داز على المنتخب كون وليدات أوروبا اعتزلو لكرة الإفريقية”.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعثت رسالة احتجاجية رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الإفريقي (كاف)، بسبب أحداث لارياضية التي رافقت وصول بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا.

وأشارت الجامعة إلى أن هذه الخطوة جاءت نتيجة السلوكات اللارياضية بالمطار لدى وصول بعثة المنتخب الوطني المغربي، إضافة إلى غياب أي ممثل رسمي عن الجامعة الكونغولية لكرة القدم بالمطار.
وأضافت الجامعة أنه تم أيضا: “تأخر وصول الحافلات التي اكترتها الجامعة لنقل البعثة من المطار، بسبب حصول عطب تقني بغرابة قبل وصول البعثة”.

وتابعت الجامعة: “حضور العديد من الجماهير الكونغولية التي أعاقت اللاعبين ومرور الحافلة، وذلك في ظل غياب حاجز أمني لذلك تم مطالبة الكاف بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل أن لا تتكرر مثل هذه السلوكات”.