• تعاني من موت خلايا دماغية.. الصغيرة شفاء تحتاج عملية جراحية عاجلة
  • ما بقاش بزاف غير وجدو راسكم.. طبيب يكشف موعد انطلاق حملة التلقيح ضد كورونا في كازا
  • وخا كيصاوبو اللقاح ديالهم.. تركيا تطلب 50 مليون جرعة من اللقاح الصيني الذي سيستعمله المغرب
  • القنيطرة.. القضاء ينتصر لتلميذة مُنعت من دخول مدرسة خاصة بسبب الحجاب
  • فاخر: ما عمرني دعيت الرجاء وفاش كانت فأزمة كنت كنخلص اللعابة من جيبي
عاجل
الأربعاء 12 أغسطس 2020 على الساعة 14:56

كانت في حالة حرجة.. طائرة مروحية تنقل مريضة من بوعرفة إلى وجدة

كانت في حالة حرجة.. طائرة مروحية تنقل مريضة من بوعرفة إلى وجدة

مكن تدخل مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية عبر مروحية طبية تابعة لوزارة الصحة، الخميس الماضي، بتنسيق مع مختلف المتدخلين، من نقل امرأة في حالة صحية حرجة من بوعرفة إلى وجدة.
وأبرز بلاغ للمركز الاستشفائي الجامعي، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المرأة، في عقدها الرابع، كانت في حالة صحية حرجة بالمستشفى الاقليمي بمدينة بوعرفة، حيث تلقت العلاجات الأولية، وتم تشخيص حالتها الصحية، ليتقرر نقلها، بتنسيق مع ذات المصلحة، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة تحت مراقبة طاقم طبي وتمريضي.
وأضاف البلاغ أنه فور وصول المريضة، شرعت مصلحة المستعجلات بمستشفى الاختصاصات التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس-وجدة في استكمال العلاجات الضرورية للمريضة، ويتم حاليا استشفاؤها بمصلحة الإنعاش بنفس المركز.
وخلص البلاغ إلى أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية تمكنت، رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب في ظل انتشار وباء كورونا، من إنجاز خمسة تدخلات ناجحة، ليصل العدد الإجمالي للتدخلات بواسطة المروحية الطبية منذ بداية اشتغال المصلحة إلى 157 تدخلا ناجحا.