• إدارة سجن عكاشة: ادعاءات دفاع الريسوني والراضي حول منعهما من استعمال الهاتف لا أساس لها من الصحة
  • لفائدة 3 ملايين شخص.. الملك يعطي تعليماته لانطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442”
  • حاولوا عبور السياج.. إحباط عملية دخول 60 حراگ إلى سبتة (صور)
  • معلمة فنية جديدة في كازا.. الإعلان عن موعد افتتاح متحف “الدكتورة ليلى مزيان بنجلون”
  • بغاو يهربوها بالجمال للجزائر.. الجيش يحجز أزيد من طن من الشيرا ضواحي زاكورة!
عاجل
الخميس 11 مارس 2021 على الساعة 23:30

كانت عايشة فالطاليان وكتخدم فالتجارة.. معطيات مثيرة عن “الطلابة مولات الكاط الكاط”

كانت عايشة فالطاليان وكتخدم فالتجارة.. معطيات مثيرة عن “الطلابة مولات الكاط الكاط”

بعد قرار النيابة العامة في المحكمة الابتدائية في أكادير، متابعة “الطلابة مولات الكاط الكاط” في حالة اعتقال، على خلفية تورطها في قضية نصب واحتيال بالتظاهر بالفقر للحصول على أموال عن طريق امتهان التسول، وانعدام التأمين والفحص التقني، كشفت مصادر مطلعة لموقع “كيفاش” معطيات مثيرة عن المتشبه فيها.

ووفق المصادر المذكورة فإن السيدة البالغة من العمر 42 سنة، كانت تجوب شوارع جماعة أورير شمال أكادير، حاملة كيسا بلاستيكيا، وتدعي إصابتها بمرض السرطان، ومؤكدة ذلك عن طريق شواهد ووصفات طبية وعلب أدوية، لتضفي الشرعية على ادعاءاتها.

وأضافت المصادر ذاتها أن السيدة (د.ع) عاشت مدة في إيطاليا، بعد هجرتها عن طريق التجمع العائلي للالتحاق بزوجها، الذي توفي بعد ذلك، لتعيش رفقة أسرتها الصغير في إيطاليا، وتمتهن التجارة.

وخلال الاستماع إليه، تضيف المصاد ذاتها، اعترفت المشتبه فيها أنها لجأت إلى التسول بسبب رفضها العيش في مستوى آخر غير المستوى الجيد الذي كانت تعيش فيه، وادعت أن جائحة كورونا تسببت لها في أزمة مالية صارت نعيشها مؤخرا.

وكانت المعنية بالأمر تركن سيارتها “الكاط الكاط” بعيدا عن منزلها، وتخبر أفراد أسرتها بأنها ذاهبة إلى العمل، ثم تتخفى في نقاب أسود، وتجوب الشوارع قصد الحصول على الصدقات من المحسنين، بعد إقناعهم بمرضها.

وفي سياق مرتبط، أوضحت المشتبه فيها أن السيارة “الكاط الكاط” في ملكيتها، كما تملك منزلا في أورير، إلا أنها لم تدفع واجبة سيارتها بسبب الأزمة المالية، حسب ادعاءاتها.

ومن جهة أخرى، كشفت مواقع إخبارية أن المشتبه فيها ظهرت في عدد من الفيديوهات السابقة تدعي أنها محسنة، وتعد مجموعة من الحالات الإنسانية بشراء منازل أو دفع نفقاتهم.