• بعد نشره تدوينة.. مديرية الأمن تمنح مساعدة لشرطي سابق يعاني من إعاقة بسبب حادثة سير
  • فقيه يشتغل مع الباحثين عن الكنوز.. اعتقال مشتبه به في قضية الطفلة نعيمة
  • بغاو ياخذو ليهم المشيخة.. كركريو مصر بغاو يغمقو على الشيخ فوزي الكركري
  • ولد الرشيد عن جمعية أمينتو حيدر: إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي
  • قيمته مليار و400 مليون سنتيم.. جدل حول استفادة فنانين من “ملايين الدعم الاستثنائي”
عاجل
الأربعاء 05 فبراير 2020 على الساعة 23:00

كاعي على المركز الصحي آيت عميرة.. وزير الصحة يعفي مدير مستشفى الحسن الثاني في أكادير (صور)

كاعي على المركز الصحي آيت عميرة.. وزير الصحة يعفي مدير مستشفى الحسن الثاني في أكادير (صور)

أعفى وزير الصحة، خالد آيت طالب، مساء اليوم الأربعاء (5 فبراير)، مدير مستشفى الحسن الثاني في مدينة أكادير، عبد العزيز الريماني، وعين مكانه مندوب الوزارة في عمالة أكادير إداوتنان، سعيد بوجلابة.

وجاء قرار إعفاء مدير مستشفى الحسن الثاني في أكادير، حسب ما أكدته بعض المصادر، عقب الزيارة التفقدية المفاجئة التي قام بها الوزير، صباح اليوم، إلى المركز الصحي ودار الولادة في جماعة آيت عميرة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم اشتوكة أيت باها في جهة سوس ماسة.

وأضافت المصادر ذاتها أن وزير الصحة خلال هذه الزيارة “انتفض غضباً في وجه المدير الجهوي للصحة في جهة سوس ماسة والمندوب الإقليمي وبعض المسؤولين الجهويين والإقليميين للقطاع” بسبب “الوضع المزري والكارثي الذي يعرفه هذا المرفق الصحي”.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن آيت طالب “اطلع داخل المركز الصحي على عدد من الأجهزة الطبية المتهالكة وغير الصالحة للإستعمال، ووقف على انعدام شروط النظافة، وعلى التردي المهول للخدمات الصحية المقدمة للنساء الحوامل والمرضى، وكذا غياب الأطر الطبية والتمريضية العاملة بذات المرفق الصحي، وعدم إلتحاقهم بالمركز الصحي، تاركين المرضى في كراسي الانتظار”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الوزير “صب جام غضبه على المدير الجهوي للصحة في جهة سوس ماسة والمندوب الإقليمي، بسبب تقاعسهم في أداء مهامهم، وبسبب الإختلالات والخروقات التي وقف عليها، قبل أن يغادر المركز”.