• بضع دقائق مقابل المال.. تطبيق للحديث مباشرة مع المشاهير يثير الجدل والسخرية
  • في 15 يوم.. مطار مراكش الدولي يستقبل أزيد من 560 ألف مسافر
  • رفضا لصرف منحة المغادرة للوزراء.. جمعية تدعو إلى وقفة احتجاجية أمام البرلمان
  • لتعزيز التعاون الثقافي.. توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة محمد الخامس وجامعة بن غوريون الإسرائيلية
  • قضية “الجنس مقابل النقط”.. تطورات جديدة و”جمعية حقوق الضحايا” تدخل على الخط
عاجل
الثلاثاء 31 أغسطس 2021 على الساعة 16:00

كازا.. محاولة “اختطاف” ممرضة “بشكل هوليودي” من داخل مستشفى ابن رشد

كازا.. محاولة “اختطاف” ممرضة “بشكل هوليودي” من داخل مستشفى ابن رشد

عبرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية عن استنكارها “للحادث المفزع والمؤلم الذي تعرضت له تقنية في المختبر داخل اسوار المستشفى الجامعي ابن رشد بالبيضاء، والذي كاد أن يؤدي بحياتها لولا الالطاف الإلهية، حيث نجت بأعجوبة من محاولة اختطاف بشكل هوليودي دون منقد أو مغيث بالرغم من توفر المؤسسة على كاميرات للمراقبة ووجود شركة لمناولة الامن الخاص”.

هذا الحادث، تضيف الجمعية في بيان لها توصل به موقع “كيفاش”، يؤكد مرة أخرى أن “وضع وظروف عمل مهنيي الصحة بشكل عام وفئة الممرضين وتقني الصحة على وجه التحديد أضحى مزريا ومقلقا للغاية لتعرضهم بشكل متكرر ومتواصل لحوادث مختلفة أثناء قيامهم بمهامهم وتأدية رسالتهم النبيلة خدمة للمواطنين المرضى”.

وذكرت الجمعية بتسجيل “عدة حالات للعنف اللفظي والجسدي والنفسي والتحرش الجنسي، ها نحن اليوم نعيش بشكل مؤسف جدا حالة اختطاف غريبة الاطوار والتي اهتز على اثرها الرأي العام الصحي والوطني”، يقول البيان.

ودعت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية وزارة الصحة إلى “اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لمتابعة الجناة ولإنصاف تقنية المختبر الضحية، مع الانكباب بشكل جدي وفعلي لتأمين الامن وحماية الممرضين وتقني الصحة اثناء مزاولة مهامهم”.

كما استنكرت الجمعية هذا “الفعل الاجرامي الذي تعرضت له الزميلة، والذي عرض حياتها للخطر داخل مؤسسة استشفائية لها حرمتها”، مطالبة بفتح تحقيق حول ملابسات وحيثيات الحادث “الذي غاب عنه عنصر الحماية والأمن مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات في هذا الشأن”.