• لتقديم الخدمات القانونية والقضائية عن بعد.. منصة رقمية جديدة لفائدة “مغاربة العالم‎”
  • غير فـ24 ساعة.. أكثر من 11 ألف مسافر دخلو للمغرب ف117 رحلة ديال “لارام”
  • بعد مقتل مهاجر مغربي.. حادثة عنصرية جديدة في إسبانيا
  • هددها بنشر فيديو جنسي.. تفاصيل انتحار فتاة في تاوريرت بعد اغتصابها من طرف عمها
  • بشرط واحد.. ألمانيا حلات الحدود للي جاين من خارج الاتحاد الأوروبي
عاجل
الإثنين 30 ديسمبر 2019 على الساعة 17:00

كأس الكاف.. نهضة بركان وحسنية أكادير في صدارة مجموعتيهما

كأس الكاف.. نهضة بركان وحسنية أكادير في صدارة مجموعتيهما

حقق ممثلا الكرة المغربية في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) نهضة بركان وحسنية أكادير نتيجة إيجابية، ستبقي حظوظهما مشرعة في التأهل إلى الدور الموالي لهذه المسابقة الكروية القارية.

مجموعة نهضة بركان
فاز نهضة بركان على ضيفه موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية بثلاثة أهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء يوم أمس الأحد (29 دجنبر)، بالملعب البلدي في بركان، لحساب المجموعة الثالثة.
وسجل أهداف الفريق البركاني ألان تراوري وزيد كروش وحمدي العشير في الدقائق (30، و41، و67).
وبذلك، انفرد نهضة بركان بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط أمام موتيما بيمبي برصيد 4 نقاط،، يليهما زاناكو الزامبي برصيد 3 نقاط، وإساي البنيني في المركز الأخير بنقطة وحيدة.
وضمن المجموعة ذاتها، لم يحقق زاناكو الزامبي وإساي البنيني أي فوز لهما رغم إجراء ثلاث جولات بعدما تعادلا سلبيا، يوم أمس، في بورتو نوفو في البنين.
وحصد إساي النقطة الأولى له في المسابقة، في حين سجل زاناكو التعادل الثالث له على التوالي ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط.

مجموعة حسنية أكادير
وفي المجموعة الرابعة، أهدر فريق حسنية أكادير فرصة تحقيق الفوز الثالث له على التوالي في البطولة، واكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه سان بيدرو الإيفواري، يوم أمس الأحد، لحساب نفس الجولة، من مباريات المجموعة.
ورغم ذلك، عزز حسنية أكادير صدارته للمجموعة رافعا رصيده إلى سبع نقاط مقابل نقطتين لفريق سان بيدرو في المركز الثالث.
وأنهى حسنية أكادير الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله يوسف الفحلي في الدقيقة 37، لكن سان بيدرو خطف التعادل بهدف متأخر سجله إري رولاند في الدقيقة 81.
وعن نفس المجموعة، فاز ممثل الجزائر الوحيد في البطولة فريق بارادو على ضيفه النيجيري اينييمبا ب1-0.
وبذلك احتل بارادو المركز الثاني بـ4 نقاط، في حين احتل اينييمبا المركز الثالث بثلاث نقاط، يليه سان بيدرو في المرتبة الرابعة بنقطتين.
وفي المجموعة الأولى، فاز بيراميدز المصري، على المصري البورسعيدي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء امس باستاد الإسكندرية.
وسجل بيراميدز هدفه الأول عن طريق الغاني جون أنتوني في الدقيقة 55، لكن البورسعيدي أدرك التعادل عبر البوركينابي سعيدو سانبوري من ضربة جزاء في الدقيقة 72.
ونجح بيراميدز في التقدم من جديد بهدف ثان عن طريق دودو الجباس في الدقيقة 83.
وبهذه النتيجة، يتصدر بيراميدز المجموعة برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، يليه المصري البورسعيدي في المركز الثاني بـ 6 نقاط. وكان إف سي نواذيبو الموريتاني قد تعادل عن نفس المجموعة، مع ضيفه إينوغو رينجرز، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس على أرضية ملعب شيخا ولد بيديا، في العاصمة نواكشوط.
ولم تخدم نتيجة هذه المباراة، الفريقين، اللذين ظلا في المرتبتين الثالثة للفريق النيجيري، والرابعة لإف سي نواذيبو بنقطة وحيدة، مع امتياز لإينوغو بفارق الأهداف.