• اعتماد جواز التلقيح.. لجنة حماية المعطيات الشخصية تدخل على الخط
  • مستشفى ابن سينا: لا علاقة للقاح “فايزر” بوفاة الطالبة الملقحة في الرباط
  • الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!
  • البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين
  • عصبة أبطال إفريقيا للسيدات.. الصافرة المغربية حاضرة في مصر
عاجل
الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 على الساعة 11:45

“قهراتني الزنقة”.. جمعية “جود” ومشاهير يتضامنون مع المشردين

“قهراتني الزنقة”.. جمعية “جود” ومشاهير يتضامنون مع المشردين

تواصل جمعية جود الخيرية مبادرتها الإنسانية التي تستهدف الأشخاص دون مأوى، حيث أطلقت خلال الفترة الممتدة بين 22 شتنبر و5 أكتوبر، حملة خيرية لإيـواء المشردين، تحت شعار “قهراتني الزنقة”، وذلك بمشاركة فنانين ومشاهير مغاربة.

 

إعادة إدماج 50 متشردا
وأفادت رئيسة جمعية “جود” هند العايدي، بأن هذه الحملة تهدف إلى إعادة إدماج 50 متشردا في المغرب اجتماعيا واقتصاديا.
وقالت العايدي في تصريح لموقع “كيفاش”، “الهدف ديالنا نخرجو من الزنقة 50 متشرد ونقدرو نوفرو ليهم فين يسكنو ونخلصو لكرا واخا غير 3 شهور ونفرشو ليهم ونعطيوهم فلوس باش يبداو ونديرو ليهم مشروع ديال الأكل المتنقل”.

وأضافت العايدي “بغينا نديرو ليهم دورة تكوينية باش يتعلمو كيفاش يسيرو المشروع ديالهم ونديرو ليهم المواكبة على ما نضمنو بأنهم غادين مزيان فهاد المشروع”.وأشارت العايدي إلى أن كل “مستفيد غادي يكلف الجمعية 20 ألف درهم يعني 50 مستفيد خاصنا نجمعو مليون ديال درهم”. وأوضحت العايدي أنه “اليوم (الثلاثاء) غادي يكون لايف مع 6 دالعشية وغادي يستمر حتى للتسعود ديال الليل غادي يكونو معانا عدد من المشاهير وشركات التجهيز.. كلشي جا تطوعي وما كلف الجمعية حتى حاجة”.

وختمت رئيسة جمعية “جود” حديثها بالقول “غادي نبقاو نجمعو التبرعات حتى لآخر دقيقة فاللايف.. وكنتمناو نوصلو للهدف ديالنا”.

 

جود.. فنانون ومشاهير
وعرفت هذه الحملة الخيرية، التي تخصص مداخيلها لإيـواء المشرديـن فـي الـشـوارع، انخراط عدد من الفنانين المغاربة والمشاهير، من خلال الترويج لهذه المبادرة عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
ووجه الممثل والمخرج ادريس الروخ نداء إلى متتبعيه على “إنستغرام” من أجل المشاركة في هذه الحملة، قائلا “الأمـر بسيط.. نفتحو قلوبنا ونشاركو جميع في نجاح حملة جـمـع التبرعات اللي كتنظمها جـود من 22 شتنبر إلى 5 أكتوبر. أجـي نساهمو جميع بالقليل ولا بالكثير باش نضمنو كرامة ناس كان حظهم في الدنيا قليل، ولكن ما زال أملهم فيك وفيا كبير”.
كما عرفت هذه الحملة مـشـاركـة الإعـلامـي رشيد الإدريسي، والممثل والمخرج رشید الوالي، والممثلة هند بنجبارة والمغني الـشـاب يـونـس، الذين تـفـاعـلـوا مـع نـداء الـروخ وتـقـاسـمـوا تـدويـنـتـه عـبـر صفحاتهم الشخصية.

يشار إلى أن جمعية جود تعمل في مجال حماية الأشخاص من دون مأوى منذ سنة 2015، حيث تمكنت من 426 شخصا من التشرد .