• فوقت قياسي.. تقنيون مغاربة وجدو مستشفى ميداني لاستقبال مرضى كورونا فتونس
  • بعد “المشاركة المخيبة للبعثة الأولمبية”.. مضيان يطالب باجتماع عاجل لربط المسؤولية بالمحاسبة
  • لشكر: المغرب يُزعج عددا من الدول الأوروبية
  • اللي فرط يكرط.. أمزازي يتعاقد مع مدراء الأكاديميات ورؤساء الجامعات على ربط المسؤولية بالمحاسبة
  • باش يحضيو مزيان.. “لجنة ملاحظي الانتخابات” تمنح 23 إعتمادا جديدا
عاجل
الثلاثاء 16 مارس 2021 على الساعة 19:20

قضية منع السلطات الجزائرية لمزارعين مغاربة من ولوج منطقة “العرجة”.. عامل فجيج يدخل على الخط

قضية منع السلطات الجزائرية لمزارعين مغاربة من ولوج منطقة “العرجة”.. عامل فجيج يدخل على الخط

عقد عامل إقليم فجيج، اليوم الثلاثاء (16 مارس)، لقاء بعدد من مستغلي الأراضي الفلاحية الموجودة في المنطقة المسماة “العرجة” بحضور نائب أراضي الجماعة السلالية “أولاد سليمان” ومجموعة من أعضاء المجلس النيابي.

وحسب بلاغ لعمالة فجيج، اطلع عليه موقع “كيفاش”، اللقاء “خصص لتدارس التطورات المرتبطة بوضعية الأراضي الفلاحية المتواجدة بالجزء الواقع شمال وادي “العرجة” على الحدود المغربية الجزائرية، وذلك إثر اتخاذ السلطات الجزائرية لقرار مؤقت وظرفي يقضي بمنع ولوج هذه المنطقة ابتداء من تاريخ 18 مارس الجاري”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن عامل إقليم فجيج أشار إلى أن هذا اللقاء يخصص لتدارس الحلول الممكنة للتخفيف من تداعيات القرار السالف الذكر على مستغلي هذه الأراضي الفلاحية، مؤكدا على أن السلطة الإقليمية وبتنسيق وتشاور مستمرين مع الهيئات التمثيلية للجماعة السلالية ومستغلي الأراضي الفلاحية المعنية بقرار السلطات الجزائرية، ستبقى منكبة على دراسة وإعداد صيغ حلول تأخذ بعين الاعتبار كافة الاحتمالات الواردة”.

ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة الاجتماعات التي تعقدها السلطات الإقليمية والمحلية في إقليم فجيج مع ممثلي الجماعة السلالية “أولاد سليمان” ومستغلي الأراضي الفلاحية المتواجدة بمنطقة “العرجة”.