• قبل أيام من الدخول المدرسي الجديد.. الأساتذة المتعاقدون يصعدون
  • تراجع الإصابات مستمر.. تسجيل 394 حالة إصابة جديدة و32 وفاة بكورونا
  • كيسرقو الديور.. أمن طنجة يطيح بشخصين أحدهما أجنبي (صور)
  • البترول الجديد في المغرب.. تقرير أمريكي يضع المملكة في ريادة إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • مونديال الفوتسال.. إشادة كبيرة بالمنتخب الوطني
عاجل
الأربعاء 27 يناير 2021 على الساعة 20:30

قضية حمزة مون بيبي.. تفاصيل وكواليس من جلسة الحكم على دنيا باطمة ومن معها

قضية حمزة مون بيبي.. تفاصيل وكواليس من جلسة الحكم على دنيا باطمة ومن معها

أسدلت غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف في مراكش، صباح اليوم الأربعاء (27 يناير)، ملفا ضمن قضية “حمزة مون بيبي”، التي يتابع التي فيه، كل من الفنانة دنيا باطمة وأختها ابتسام، ومصممة الأزياء عائشة عياش، وفتاة تدعى صوفيا شاكير.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الحكم القضائي الصادر عن محكمة الاستئناف، تقرر فيه “إلغاء الحكم المستأنف جزئيا في ما قضى به من إدانة المتهمة عائشة عياش من جنحة التهديد والتصريح من جديد ببراءتها منها وبتأييده في الباقي مع تعديله”، ليتم تقليص مدة عقوبتها إلى سنة واحدة حبسا نافذا بعدما كانت سنة ونصف سجنا نافذا. ومن المترقب أن تغادر سجن الأوداية، حيث قضت مدتها عقوبتها.

ومن جهة أخرى، قضت المحكمة برفع مدة عقوبة الفنانة دنيا بطمة إلى سنة واحدة حبسا نافذا، بعدما تقرر ابتدائيا إدانتها 8 أشهر.

وفيما يتعلق بابتسام أخت الفنانة، وصوفيا شاكير، تم تأييد الحكم الابتدائي بسنة و10 أشهر سجنا نافذا على التوالي.

وبناء على ذلك، قررت المحكمة “مصادرة الهواتف النقالة المحجوزة لفائدة إدارة أملاك الدولة الخاصة وبإرجاع باقي المحجوزات لمن له الحق فيها”، مع “تحميل المحكوم عليهن في مجموعة باطمة، الصائر مع تحديد مدة الإجبار في الأدنى”.

أما فيما يخص الدعوى المدنية، فقررت المحكمة “إلغاء الحكم المستأنف جزئيا في ما قضى به من رفض المطالب المدنية المرفوعة من طرف المطالبة بالحق المدني سعيدة شرف، في مواجهة المتهمة ابتسام باطمة، والتصريح من جديد بالحكم على هذه الأخيرة، بأدائها للمطالبة المذكورة تعويضا مدنيا قدره 40 ألف درهم، تضامنا مع المتهمة دنيا باطمة، وبتأييده في باقي مقتضياته مع تعديله برفع التعويض المحكوم به لفائدة المطالبة المذكورة في مواجهة المتهمة دنيا باطمة إلى مبلغ 40 ألف درهم تضامنا مع المتهمة ابتسام باطمة”.

إضافة إلى قرار رفع التعويض المدني لفائدة المطالبة بالحق المدني سهام بادا إلى مبلغ 40 ألف درهم في مواجهة المتهمتين دنيا باطمة وابتسام باطمة تضامنا بينهما وتحميل المحكوم عليهما (دنيا باطمة وابتسام باطمة) الصائر وتحديد مدة الإجبار في الأدنى.