• ترونات فتونس.. الغنوشي يطالب التونسيين بالنزول إلى الشوارع
  • العثماني عن “قضية بيغاسوس”: ما تم ترويجه كذبة وفيلم هوليودي
  • بعد قرار تجميد البرلمان وإقالة الحكومة.. الغنوشي يتهم الرئيس التونسي “بالانقلاب على الثورة والدستور”
  • الرئيس التونسى: على الجيش الرد بوابل من الرصاص تجاه من يطلق رصاصة واحدة
  • نايضة فتونس.. الرئيس التونسي يعلن توليه السلطة التنفيذية ويقيل الحكومة ويجمد البرلمان
عاجل
الثلاثاء 13 يوليو 2021 على الساعة 21:42

قضية “الكحول المغشوش” في وجدة.. الوكيل العام للملك يكشف معطيات جديدة

قضية “الكحول المغشوش” في وجدة.. الوكيل العام للملك يكشف معطيات جديدة

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف في وجدة، أنه على إثر وفاة مجموعة من الأشخاص ووضع آخرين رهن العلاج بالـمستشفى للإشتباه في تناولهم مواد ضارة بالصحة، وتداول ذلك في بعض المواقع الإلكترونية والوسائط الإجتماعية، تم فتح بحث في الموضوع بأمر من النيابة العامة أسفر عن توقيف أحد الـمشتبه فيهم والبحث معه، حيث تم تقديمه أمامها اليوم الثلاثاء (13 يوليوز).

وأفاد بلاغ للوكيل العام للملك أنه بعد دراسة نتائج البحث تم تقديم ملتمس إلى قاضي التحقيق بإجراء تحقيق في حقه من أجل الاشتباه في إرتكابه  أفعال إعطاء مواد تضر بالصحة عمدا، نتج عنها الـموت والمشاركة في ذلك، فيما تم إيقاف مشتبه فيه آخر، اليوم الثلاثاء، ولازال البحث جار معه بعد وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

وأوضح المصدر ذاته أن قاضي التحقيق أمر بعد استنطاق الـمعني بالأمر الأول ابتدائيا، إيداعه في السجن المحلي بوجدة في إنتظار استكمال إجراءات التحقيق معه، وكذا في إنتظار ما ستسفر عنه نتائج البحث التمهيدي مع الـمشتبه فيه الموضوع رهن تدبير الحراسة النظرية والذي سيتم ترتيب الأثار القانونية في حقه على ضوء ذلك.

إقرأ أيضا: تسبب في وفاة 6 أشخاص وإصابة شخصين آخرين بتسمم.. بوليس وجدة شدو “گراب” كيبيع شراب مغشوش

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة وجدة أوقفت، يوم السبت الماضي، شخصا يبلغ من العمر 31 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة وبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة، للاشتباه بتورطه في بيع مواد مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أن مصالح الشرطة بمدينة وجدة كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة ستة مدمنين على الكحول، وإصابة شخصين آخرين بتسمم، جراء تناولهم كحول الحريق يشتبه باقتنائها من لدن المشتبه به.