• المغرب ضد مالاوي.. البورندي ندابيها يقود المباراة وحكم تونسي للڤار
  • خبى الحشيش فالليمون.. بوليس مراكش يلقي القبض على بزناس في محطة القطار
  • بدون فجر وحكيمي.. المنتخب الوطني يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة الملاوي
  • ديربي لندن.. حكيم زياش يسجل هدفا عالميا ويرد على الانتقادات
  • حاولوا الهرب من مخيمات القهر.. جنود جزائريون يعتقلون 4 عناصر من البوليساريو
عاجل
الجمعة 31 ديسمبر 2021 على الساعة 18:00

قضية “الجنس مقابل النقط” في وجدة.. وزارة التعليم العالي تصدر قرارات عقابية

قضية “الجنس مقابل النقط” في وجدة.. وزارة التعليم العالي تصدر قرارات عقابية

في تطورات جديدة في قضية “الجنس مقابل النقط” في مدرسة التجارة والتسيير التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة، أوقفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الأستاذ المتهم بالتورط في هذه القضية.

وجاء هذا القرار ضمنت القرارات الناجمة عن تقرير المفتشية العامة والمتعلقة بالأحداث التي عرفتها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة والتي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي.

وقررت الوزارة، وفقا ما أكده مصدر مطلع لموقع “كيفاش”، “التوقيف الفوري” للأستاذ (ب.ب) عن مهامه كأستاذ مكلف بمجموعة من الوحدات، وتوقيفه عن ممارسة مهام رئيس شعبة التدبير.

ومن ضمن قرارت الوزارة كذلك، والتي أخبر بها رئيس جامعة محمد الأول في وجدة، التسريع بتنزيل المسطرة التأديبية في حق الأستاذ المذكور، بتنظيم مجلس تأديبي استعجالي.

كما قررت وزارة التعليم العالي، حسب المصدر ذاته، “إعفاء نائبة المدير من مهامها، مع استفسار يتعلق برفضها الشكايات المرتبطة بالتحرش الجنسي”.

شملت قرارات الإعفاء أيضا، الكاتب العام للمدرسة “لعدم أهليته بالمسؤولية المنوطة به”، وفق ما أكده المصدر ذاته الذي أوضح أن وزارة التعليم العالي طالبت مدير المؤسسة بالاستقالة الفورية من مهامه.

وشدد المصدر ذاته على “إمكانية فتح ملف للتحقيق المنسوب لمجموعة من الأساتذة المذكورين بالتقرير والمشتبه في ممارسته للتحرش الجنسي”.

وكانت لجنة موفدة إلى جامعة محمد الأول بوجدة باشرت بحثا، أول أمس الأربعاء (29 دجنبر)، في قضية الاشتباه في وجود تحرش جنسي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.