• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
السبت 12 مارس 2022 على الساعة 11:00

قرصنة البطاقات البنكية.. بوليس بني ملال يلقي القبض على مشتبه فيه أجرى 118 عملية!

قرصنة البطاقات البنكية.. بوليس بني ملال يلقي القبض على مشتبه فيه أجرى 118 عملية!

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، بتنسيق مع نظيرتها بمدينة خنيفرة، أول أمس الخميس (10 مارس)، شخصا يبلغ من العمر 27 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال.

وحسب مصدر أمني، فقد كانت مصالح الشرطة القضائية بمدينة بني ملال قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تتعلق باستغلال معطيات بطائق بنكية أجنبية تم الحصول عليها بطرق احتيالية على الأنترنيت، مع استعمالها في إجراء 118 عملية بنكية لشراء معدات ومنتجات مختلفة عبر المواقع الإلكترونية، حيث مكنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه بمدينة خنيفرة.

وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز أربعة أجهزة كمبيوتر وهاتفين محمولين وبطاقتين بنكيتين، فضلا عن معدات إلكترونية أخرى ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.