• غير كافية/ تمييزية/ إهانة.. آراء بعض مهنيي الصحة حول “مكافأة” كورونا
  • الطاس يعلن الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا.. الوداديين الكاعيين
  • كان يتفقد مشروعا قرب المطار.. رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة دار كسيدة (صورة)
  • من إينا بلاد غيجي/ شكون صنعو/ امتى غيوجد.. معلومات مهمة على لقاح كورونا اللي شراه المغرب
  • عاجل.. الحكومة تقرر تمديد إغلاق كازا
عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2019 على الساعة 13:30

قبل مواجهة “الأسود”.. وزير الرياضة البنيني يحفز لاعبيه

قبل مواجهة “الأسود”.. وزير الرياضة البنيني يحفز لاعبيه

وجه وزير الرياضة البنيني رسالة تهنئة إلى لاعبي منتخب بلاده، بعد أن حققوا إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس أمم إفريقيا في مصر، يوم أمس الثلاثاء (2 يوليوز)، ليواجهوا المنتخب الوطني المغربي في دور الـ16.
ووجه الوزير أوزفالد هوميكي خطابا إلى اللاعبين في مستودع الملابس عقب نهاية مباراتهم أمام منتخب الكاميرون، بالتعادل من دون أهداف، مما مكن بنين من التأهل كثالث المجموعة السادسة، وقال الوزير للاعبين: “إنجازكم التاريخي هذا ساهم في إسعاد ملايين البنينيين، وأشفى مرضى، وأدخل الفرحة على قلوب الشباب… لقد أثبتم أنكم لم تتأهلوا بالصدفة، لقد قمتم بإنجاز سحري، اليوم نحن في الدور الثاني للكان، وهو إنجاز غير مسبوق لبنين منذ 59 سنة ، وفي أي مجموعة قمنا بذلك (غانا، الكاميرون وغينيا بيساو..)”.
وأضاف الوزير البنيني: “أخبركم أنكم إضافة إلى استحقاقكم للمنحة المالية، وهذا أمر طبيعي، لكن سنقوم بوضع صوركم في الملعب الذي سنشيده، لأجل أن يعرف الشباب في المستقبل أنكم صنعتم التاريخ ..”.
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي، يواجه نظيره البنيني، ثالث المجموعة السادسة، في الدور ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في مصر‪.‬
وستقام هذه المباراة يوم الجمعة (5 يوليوز) في ملعب السلام في القاهرة على الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي‪.