• رئيس شركة عالمية للأدوية: لقاح كورونا لن يحمي الجميع
  • غيديرو المزيان.. تخصيص 100 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا للبلدان الفقيرة
  • تعثر رجاوي وأمل ودادي وسقطة بركانية.. البطولة شعلات عاوتاني
  • صفقات آيت الطالب تحت المجهر.. البرلمان يشكل مهمة استطلاعية للتحقيق في صفقات وزارة الصحة
  • 7 شهور وهوما حاصلين.. عودة أزيد من 100 مغربية عالقة في سبتة
عاجل
الإثنين 03 فبراير 2020 على الساعة 23:59

قبل سنة.. بيل غيتس توقع انتشار فيروس قاتل في الصين

قبل سنة.. بيل غيتس توقع انتشار فيروس قاتل في الصين BERLIN, GERMANY - NOVEMBER 14: Bill Gates, co-founder of the Bill & Melinda Gates Foundation and former head of Microsoft, visits the German federal chancellery on November 14, 2013 in Berlin, Germany. Gates was expected to discuss how Germany's government could work with his foundation to meet many of the Millennium Development Goals by 2015, when the country assumes presidency of the G8. (Photo by Michael Gottschalk/Photothek via Getty Images)

حذر بيل غيتس، مؤسس شركة “مايكروسوفت”، قبل أزيد من عام، من تفشي وباء قاتل في الصين ناجم عن “سوبر فيروس”، مماثل لفيروس كورونا المتنشر حاليا في الصين.

وحسب صحيفة “ذي سان” البريطانية، فإن بيل غيتس توقع، في كلمة ألقاها قبل أكثر من عام أمام مؤتمر استضافته الجمعية الطبية في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، أن يتسبب هذا الوباء الفيروسي في مقتل 33 مليون شخص في جميع أرجاء العالم خلال أشهر السنة الأولى.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مؤسس مايكروسوفت، قوله آنذاك إن العالم “معرض لخطر انتشار فيروسات مرضية بسرعة فائقة على الكوكب، وتشديده على ضرورة الاستعداد لمثل هذه الأوبئة بنفس طريقة الاستعداد للحرب”.

ولفت غيتس، في تلك المناسبة، إلى غياب الإحساس بالخطورة الملحة الناجمة عن التهديدات البيولوجية، مؤكدا أن العالم يجب أن يستعد للأوبئة بنفس الطريقة الحازمة التي يستعد فيها للحرب.

واستشهد بيل غيتس بدراسة شاملة أعدت من قبل “Institute for Disease Modeling”، كشفت مدى سرعة انتشار مرض جديد، وبيّنت كيف يمكن أن يتفشى وباء محتمل في الصين بسرعة في جميع أنحاء العالم، ما يؤدي في النهاية إلى مقتل 33 مليون شخص.