• القرار يدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.. الخطوط الفرنسية تكشف مدة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب
  • بتهمة السرقة وخيانة الأمانة.. مصدر أمني يكشف تفاصيل اعتقال فاطمة الزهراء بلعيد
  • المهاجري ووزراء ورؤساء جهات.. “البام” يختار مكتبا سياسيا جديدا
  • وهبي: “البام” ليس مبرمجا لمعاداة جهة ضد أخرى… والحكومة ليست ناديا للأصدقاء
  • فاز بلقب في 3 مشاركات.. المنتخب المغربي يراهن على إحراز كأس العرب في قطر
عاجل
الخميس 13 يونيو 2019 على الساعة 15:00

قبل الكان.. قرارات هيرفي رونار وتعليقات مدربي الفايس بوك

قبل الكان.. قرارات هيرفي رونار وتعليقات مدربي الفايس بوك

واجهت كتيبة هيرفي رونار، بعد مباراة المنتخب المغربي الودية ضد غامبيا، أمس الأربعاء (12 يونيو)، انتقادات كبيرة من طرف مجموعة من المتابعين للشأن الرياضي، في مشهد غريب يعكس تسرعا كبيرا من طرف “مدربي الفايس بوك”.

المطالبة برحيل لاعبين

وبالرغم من أن المباراة الودية لا تعتبر مقياسا بسبب الظروف التي تحكمها، ويوصي عدد من المدربين بعدم الدخول في التحامات جسدية خوفا من الإصابة قبل البطولة المهمة، إلا أن عددا من المتابعين انتقدوا مجموعة من لاعبي “أسود الأطلس” بعد مشاهدة مباراتهم ضد غامبيا، مع العلم أن الفريق الغامبي كان يلعب مباراة حياة أو موت باعتباره لن يشارك في أي استحقاق هذا الموسم، ويملك سجلا ضعيفا حاول إغناءه بهذه المباراة.

وطالب عدد من المتابعين برحيل أسماء من بينها دا كوستا ويونس بلهندة، اللذان قدما مستويات استثنائية مع أنديتهم هذا الموسم.

 

إقرأ أيضا: ثنائية تركية/ تهافت سعودي/ بطاقات ملونة وشجارات.. بلهندة “المايسترو” و”مجينينة” المنتخب المغربي

 

إقرأ أيضا: ماشي غير أمرابط وحمد الله.. الأحمدي ودا كوستا يخلقان طفرة في اتحاد جدة السعودي

المؤامرة وتفضيل المهاجرين

وفي تعليقات غريبة كتب بعض المتابعين للشأن الرياضي، أن المدرب هيرفي رونار يفضل اللاعبين الذي ترعرعوا في أندية أوروبية، لأسباب مجهولة.

وأشاروا إلى أن هناك مؤامرة ضد عبد الرزاق حمد الله وعدم مساندته في المباراة، وهذا ما ظهر جليا في ضربة الجزاء التي رفض فيصل فجر إعطاءها لمهاجم فريق النصر السعودي، حسب زعمهم.

وفي تصريح سابق لفيصل فجر لموقع “كيفاش”، أوضح لاعب وسط ميدان المنتخب المغربي “أن تحديد منفذي ضربات الجزاء راجع للمدرب وليس للللاعبين”، ما يفهم منع ضمنيا أن تخلي فيصل فجر عن ضربة الجزاء لحساب زميله سيعتبر عصيانا لقرارات المدرب.

إقرأ أيضا: فجر ل”كيفاش”: ماشي ما بغيتش نعطي ضربة جزاء لحمد الله ولكن أنا احترمت الترتيب اللي عاطينا المدرب

ومن الواضح أن المنتقدين يجهلون أن ياسين بونو الحارس الأساسي في المنتخب والخيار الأول لهيرفي رونار من خريجي مدرسة الوداد البيضاوي، التي التحق بها عندما كان يبلغ من العمر ثماني سنوات فقط.

القضية لا تستحق كل هذا الجدل

وفي سياق متصل، قال كريمو ميري، مهاجم المنتخب المغربي السابق، في اتصال مع موقع “كيفاش”، الحادثة بين فيصل فجر وحمد الله “لا تستحق كل هذا الجدل الذي تبعها، لأن خلاف ضربات الجزاء شيء وارد في كرة القدم”.

وقال هداف المنتخب السابق موضحا: “بينالتي المدرب كيحدد الأسماء من الأول، واللاعبين خصهم يحترمو التراتبية، كيكونو حالات ديال لاعب بغا يشوت، ولكن ما خاصناش نكبرو الموضوع ونرجعوه قضية كبيرة، حيث في الأخير كتبقى أمور واردة في كرة القدم”.