• تعليمات صارمة بشأن تسريع عملية التقليح.. آيت الطالب بادي سخون
  • إجبارية التلقيح في بني ملال.. مصدر من وزارة الصحة يكشف الحقيقة
  • دار الجرعة الثالثة وقال باللي ما عندهاش أثر سلبي.. العثماني رجع يخدم فعيادتو!
  • في ثاني اجتماع لها.. “مالية 2022” واتفاقيتين مع إسرائيل على طاولة المجلس الحكومي
  • شداتهم الكاميرا تيگريسيو فدرب السلطان.. أمن البيضاء يعتقل 3 لصوص
عاجل
الثلاثاء 23 فبراير 2021 على الساعة 20:15

قال إنه تفوق على دول أوروبا.. موقع ألماني يصف المغرب ب”بطل التطعيم في شمال إفريقيا”

قال إنه تفوق على دول أوروبا.. موقع ألماني يصف المغرب ب”بطل التطعيم في شمال إفريقيا”

أشاد موقع الماني بحملة التلقيح الوطنية التي انطلقت في المملكة أواخر يناير الماضي، واصفا المغرب ب”بطل التلقيح في شمال إفريقيا”.

وأوضح موقع « welt » الألماني، أن المغاربة يمكنهم برسالة نصية وبعد ثوان الحصول عاد موعد للتلقيح، معتبرا أن المغرب تفوق على ألمانيا.

وجاء في المقال الذي نشره الموقع المذكور إنه في الوقت الذي تعاني فيه اوروبا من إجراءات الإغلاقًوالحجر الصحي، فإن الحياة في المغرب تشبه ما كانت عليه قبل الجائحة.

ونقل الموقع ارتسامات وشهادات أطر طبية في مركز للتلقيح في طنجة، ضمن 288 مركزا في المدينة، مستعرضة الأجواء التي تمر بها عملية التلقيح من الاستقبال إلى الحصول على الجرعة.

وعاد صاحب المقال ليؤكد على أن قرار التطعيم اصبح سهلا بالنسبة إلى المغاربة، مشيرا إلى أنه “لا توجد خطوط هاتفية ساخنة أو إشعار بريدي، رسالة نصية قصيرة برقم الهوية كافية، وبعد ثانية ستتلقى مكان التطعيم وتاريخه”.

وكتب صاحب المقال: “بينما تنزلق ألمانيا ودول أوروبية أخرى عبر الموجة الثانية من الإغلاق، فإن المملكة الواقعة في شمال إفريقيا في طريقها لتحصين نفسها من الأزمة”، لافتا إلى أنه في ألمانيا يبلغ متوسط ​​سبعة أيام من التلقيح 126806 تطعيمًا، بينما قام المغرب بتلقيح ما معدله 173.920 جرعة في اليوم خلال الأسبوع الماضي.

واعتبر المصدر ذاته أن “المغرب الآن يتقدم بخطوة كبيرة على أوروبا”، مبرزا أن “المملكة فعلت أفضل بكثير من جيرانها الأوروبيين خلال الوباء”.

وذكر المقال بأن المغرب أمن 66 مليون جرعة لقاح لهذا الغرض، “ولا يجد صعوبات في الحصول عاد اللقاحات كما هو الحال في ألمانيا، لافتا إلى أن المملكة تسلمت ستة ملايين جرعة من لقاح “أسترازينيكا” والتي وصلت إلى الدار البيضاء في الأسابيع القليلة الماضية، ومليون جرعة قادمة من الصين وسوف تقدم سينوفارم المزيد، لأن المغرب شارك في الدراسات الأولية للقاح الصيني”.

https://www.google.com/amp/s/amp.welt.de/politik/ausland/article226881651/Corona-in-Marokko-Impf-Champion-in-Nordafrika.html