• القرار يدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.. الخطوط الفرنسية تكشف مدة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب
  • بتهمة السرقة وخيانة الأمانة.. مصدر أمني يكشف تفاصيل اعتقال فاطمة الزهراء بلعيد
  • المهاجري ووزراء ورؤساء جهات.. “البام” يختار مكتبا سياسيا جديدا
  • وهبي: “البام” ليس مبرمجا لمعاداة جهة ضد أخرى… والحكومة ليست ناديا للأصدقاء
  • فاز بلقب في 3 مشاركات.. المنتخب المغربي يراهن على إحراز كأس العرب في قطر
عاجل
الخميس 11 نوفمبر 2021 على الساعة 23:00

قال إنها تشتغل على “إجراءات لتعزيز القدرة الشرائية”.. “الأحرار” فرحانين بالحكومة (صور)

قال إنها تشتغل على “إجراءات لتعزيز القدرة الشرائية”.. “الأحرار” فرحانين بالحكومة (صور)

سجل حزب التجمع الوطني للأحرار “تعبئة” الحكومة لمتابعة وارتفاع أسعار النقل والشحن البحري، وتنامي الطلب لدى جملة من الدول التي بدأت تتعافى اقتصاداتها تدريجيا بما انعكس سلبا على بعض المواد الأولية.

ونوه المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قائد التحالف الحكومي، بـ”اشتغال الحكومة على جملة من الخيارات، منها ما قد تم اقتراحه في قانون المالية لسنة 2022 من إجراءات لتعزيز القدرة الشرائية لمختلف شرائح المجتمع”.

وكان الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قال في الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد اجتماع المجلس الحكومي، يوم الخميس الماضي، إن ارتفاع أسعار عدد من المواد الأساسية راجع إلى “السياق الدولي الصعب، والذي يمتاز بارتفاع أسعار المواد الأولية والنقل الدولي وتوقف سلاسل الإنتاج، وهو ما نعكس على الأسعار بالمملكة”.

وربط بايتاس هذه الزيادات بارتفاع الغاز الطبيعي، بفعل الطلب الكبير عليه في فترة الشتاء، مؤكدا أن المواد التي تتدخل فيها الحكومة لا زيادات فيها.

وشدد المتحدث على أن الحكومة تتابع هذا الأمر وناقشته في المجلس الحكومي واجتماعات سابقة، مضيفا بالقول: “نتتبع الأمر وسنرى كيف ستسير الأمور على المستوى الدولي”.