• لعلاج إشكالية تأخر آجال الأداء.. الحكومة تزف خبرا سارا لأرباب المقاولات
  • السباق نحو قيادة “الحصان”.. ساجد يتراجع وبلعسال يخلق المفاجئة
  • مدرب إشبيلية يرد على الركراكي: النصيري ماشي مريض… حنا كنعطيوه الحب
  • الانتخابات الجزئية.. هل عاقب الناخبون أحزاب الحكومة؟
  • قرقبو عليه.. بوليس سلا شدو واحد كيهدد بارتكاب جريمة في فيديو
عاجل
الخميس 01 سبتمبر 2022 على الساعة 21:30

قاليها صرفي معايا فالدار.. محامي يرفع دعوى نفقة ضد زوجته

قاليها صرفي معايا فالدار.. محامي يرفع دعوى نفقة ضد زوجته

رفع مواطن مصري دعوى نفقة ضد زوجته، بسبب مروره بضائقة مالية، وبحجة أن راتبها يتجاوز مدخوله بشكل كبير.

وفي واقعة قد تكون سابقة في محاكم الأسرة المصرية، كشف موقع “القاهرة 24” المصري أن موضوع الدعوى أظهر أن الزوجة تعمل في وظيفة تتقاضى منها 15 ألف جنيه (8200 درهم)، إلا أنها ترفض مساعدته في مصاريف المنزل، في حين لا يتدعى راتبه 2000 جنيه (1097 درهم).

ووفق الموقع المصري، فإن خلاف الزوجين وصل إلى نقطة حاسمة، برفعه دعوى نفقة على زوجته طبقاً لنص المادة 151 من لائحة الأقباط الأرثوذكس. كونه مواطنا مصريا مسيحيا.

ويقول الزوج إنه “تقدم برفع دعوى نفقة على زوجته، نظراً لتدهور حالته المادية، وعلى إثرها افترت زوجته على المعيشة لأسباب خارجة عن إرادته، نظرا لتدهور أوضاعه في العمل، حيث إنه يعمل محامياً ودخله لا يتعدى ألفي جنيه”.

وأوضح الزوج أن “زوجته تعمل في العقارات ولها دخل ثابت قدره 15000 جنيه، وتمتلك سيارة فارهة، وتبين أن المادة 151 من لائحة الأقباط الأرثوذكس، تنص على أنه تجب النفقة على الزوجة لزوجها المعسر وإذا لم يكن لديه مصدر كسب، وكانت قادرة على الإنفاق عليه”.

وتابع الزوج في دعواه أنه “طيلة كل هذه الفترة الماضية كان يعمل ويجد وينفق على منزل الزوجية دون طلب أي مبالغ من راتبها، وأنها كل ما كانت تهدف إليه يكد عليه، ويعاني في عمله المرهق الذي أصبح الآن نصف عمل، مشيراً إلى أنها كانت تجمع راتبها الشهري لنفسها، وأكبر دليل على ذلك شراؤها سيارة أحدث موديل”.

السمات ذات صلة