• صاحب رواية “آيات شيطانية”.. سلمان رشدي يتعرض للطعن في نيويورك
  • ناقصين ليهم 40 فالمائة.. أسرة التعليم استفادت من أزيد من 140 ألف رحلة مدعمة عبر الحافلة
  • ما عطلوهش.. بوليس كازا شدو شفار هدد بوليسي وسرق موطور (فيديو)
  • قبل المونديال.. هل يعود حكيم زياش إلى المنتخب الوطني؟
  • الحسيمة.. اعتقال “صعصع” اللي تعدى على بوليسي
عاجل
الأربعاء 06 يوليو 2022 على الساعة 22:30

قالوا لكم مرحبا.. إسرائيل تطلق موقعا إلكترونيا لاستقبال طلبات المغاربة

قالوا لكم مرحبا.. إسرائيل تطلق موقعا إلكترونيا لاستقبال طلبات المغاربة

تنفيذا للاتفاق الموقع، في أبريل الماضي، بين المغرب وإسرائيل، أعلنت السلطات الإسرائيلية عن إطلاق موقع إلكتروني لاستقبال طلبات المغاربة الراغبين في زيارتها.

وتأتي هذه الخطوة بعد حوالي ثلاثة أشهر من توقيع الرباط وتل أبيب اتفاقا لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية من التأشيرات.

وخصصت السلطات الإسرائيلية، حسب ما ذكره موقع “أصوات مغاربية”، الموقع الإلكتروني “israelvisamorocco” للمغاربة الراغبين في الحصول على معلومات بشأن تأشيرة الدخول إلى إسرائيل.

ويوفر الموقع المذكور إمكانية تقديم وتتبع الطلبات وتتبعها من مرحلة التسجيل إلى حين الموافقة على التأشيرة.

وذكر المصدر ذاته أنه سيكون على المغاربة طالبي تأشيرة الدخول إلى إسرائيل، سواء من السياح ورجال الأعمال، أن يدفعوا 540 درهما (حوالي 55 دولارا).

أما بالنسبة إلى الطلبة والباحثين عن العمل فعليهم أداء تأشيرة قيمتها تتراوح ما بين 300 درهما (حوالي 30 دولارا) و750 درهما (73 دولارا).

وفيما يتعلق بالمعلومات المطلوبة، يوضح المصدر ذاته، أن المعلومات التي يطلبها مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط لا تختلف عن تلك التي تطلبها باقي القنصليات الأجنبية، ويتعلق الأمر بمعلومات شخصية عن صاحب الطلب وعن المناطق والمدن التي ينوي زيارتها في إسرائيل، وكذا أن يثب قدرته على تحمل تكاليف الزيارة.

وكان المغرب وإسرائيل وقعا، في أبريل الماضي، اتفاقا لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية من التأشيرات، والذي دخل حيز التنفيذ في الشهر ذاته.

يشار إلى أن 2108 مغاربة زاروا إسرائيل خلال سنة 2019، حسب إحصائيات كشفت عنها “سلطة السكان والهجرة” الإسرائيلية، من ضمن 55 ألف سائح قدموا من بلدان لا تقيم إسرائيل علاقات دبلوماسية معها.