• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الجمعة 15 أبريل 2022 على الساعة 12:30

قالت ليهم المغرب عزيز علينا وما عندنا ما نديرو بالغاز ديالكم.. لوبان خرجات نيشان فالجزائر (فيديو)

قالت ليهم المغرب عزيز علينا وما عندنا ما نديرو بالغاز ديالكم.. لوبان خرجات نيشان فالجزائر (فيديو)

أكدت مرشحة اليمين المتطرف في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، مارين لوبان، نيتها تعميق العلاقات مع المملكة المغربية في حال انتخابها رئيسة للبلاد، مشددة من جهة أخرى، على أن “فرنسا لا تعتمد على الغاز الجزائري وبالتالي ربط علاقات جيدة مع فرنسا، هو في مصلحة الجزائر بالدرجة الأولى”.

وفي ندوة صحفية حول سياستها الخارجية، قالت مارين لوبان: “أتمنى تعميق العلاقات مع المملكة المغربية العزيزة على قلوبنا”.

وبدت زعيمة “التجمع الوطني” اليميني، متفائلة في حديثها عن مستقبل العلاقات الفرنسية مع الدول المغاربية، إلى أن تغيرت نبرة خطابها حينما جاء الدور للحديث على الجارة الشرقية، حيث عبرت قائلة: “إننا في الأساس لسنا معتمدين اقتصاديا على الجزائر ولا على غازها… وقبل كل شيء من مصلحة الجزائر أن تكون العلاقات مع فرنسا صحية وسلمية”.

وأبرزت المترشحة الرئاسية، أنه “في حال فوزها على ماكرون في الدور الثاني من الانتخابات، ستعتمد خطابا أكثر وضوحا وشفافية اتجاه العلاقات مع الجزائر”.

وشددت السياسية الفرنسية، على أنها ستربط في حال أصبحت رئيسة على فرنسا، منح التأشيرات للجزائريين باستعادة الجزائر لمواطنيها غير المرغوب فيهم على الأراضي الفرنسية.

وفي السياق ذاته، كانت لوبان قد أكدت في تصريحات صحفية سابقة، أنه “يجب على الجزائر أن تحترم فرنسا” من خلال “احترام القرارات المتخذة بشأن المواطنين الجزائريين الذين لا ترغب فرنسا في وجودهم على أراضيها لأسباب تعود سواء لكونهم غير شرعيين أو لارتكابهم جرائم في فرنسا”.