• أحداث شغب خريبكة.. البوليس يوقف 5 أشخاص بينهم قاصر
  • قال إنه “سيكون تحديا جيدا”.. مدرب المنتخب الأمريكي يشيد بمواجهة أسود الأطلس قبل مونديال قطر
  • مجانية.. “تمويلكم” تطلق المنصة الرقمية “Fin-Créa” لتمويل حاملي المشاريع
  • بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.. جلالة الملك يهنئ نهضة بركان
  • داروها البراكنة.. النهضة تتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية الثالثة على التوالي للمغرب
عاجل
الإثنين 28 يونيو 2021 على الساعة 20:45

قالت إن مشاركتها السياسة خيار لا رجعة فيه.. جبهة العمل الأمازيغي تجتمع في الناظور (صور)

قالت إن مشاركتها السياسة خيار لا رجعة فيه.. جبهة العمل الأمازيغي تجتمع في الناظور (صور)

أجمع الحاضرون في اللقاء التواصلي الذي نظمه “التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بالمغرب”، مساء أمس الأحد (27 يونيو) في الناظور، على أهمية المشاركة السياسية لجبهة العمل الأمازيغي.

وأكد محيي الدين حجاج، المنسق الوطني لجبهة العمل الأمازيغي، على “أهمية هذه المحطة السياسية التي أحدثت دينامية سياسية داخل النسق الوطني المغربي”، معتبرا أن “الاعتراف الرسمي بالأمازيغية بمثابة فرض عين حتم على مناضلي الجبهة النضال داخل المؤسسات الوطنية”.

واعتبر المتحدث أن “البلوكاج المعتمد في تنزيل مضامين الدستور المغربي الخاص بأجرأة تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية دفع بالجبهة إلى النزول بكل ثقل سياسي من أجل الحفاظ على مختلف المكاسب السياسية التي حققتها الأمازيغية بالمغرب”.

وأوضح حجاج أن الجبهة “تحمل مشروع وطني للتحرر الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي تعمل عليه الدولة المغربية”.

ومن جهته أكد عبد الصمد بوريش، المنسق الإقليمي في الحسيمة لجبهة العمل الأمازيغي، على أن هناك تحديات مهمة تفرض على جبهة العمل الأمازيغي تجاوزها من أجل إنجاح هذه المحطة الوطنية الهامة.

وقال بوريش إن “الأمازيغية أقصيت وهمشت بقرار سياسي واضح ولن يتم إنصافها ورد الاعتبار لها إلا بالعمل من داخل المؤسسات الوطنية”.

وشدد ياسين عمران، المنسق الإقليمي في الناظور لجبهة العمل الأمازيغي، على “ضرورة إنجاح الشراكة السياسية الوطنية وعلى ضرورة التأثير في القرار السياسي داخل المؤسسات الوطنية للحفاظ على المكتسبات التي حققتها”.