• الحكومة الإماراتية تصادق على فتح سفارة في تل أبيب.. إسرائيل تعلن فتح سفارة في الإمارات
  • تزامنا مع العطلة الدراسية البينية.. توقيف بث الدروس المصورة ابتداء من يوم غد الاثنين
  • استعدادا لفتح مكتبها في الرباط.. حكومة إسرائيل توافق على رفع مستوى العلاقات مع المغرب
  • الانطلاقة بـ400 حافلة وزيادة 10 خطوط.. حافلات كازا تدخل حيز الخدمة شهر فبراير المقبل
  • تحذير بريطاني.. عدوى كورونا من الممكن أن تنتقل من الأشخاص الذين تلقوا اللقاح
عاجل
الإثنين 04 يناير 2021 على الساعة 16:37

قالت إن خطوة المنسق الوطني “لا شرعية لها ولا صفة”.. منظمة الشباب الليبرالي ترد على زيان

قالت إن خطوة المنسق الوطني “لا شرعية لها ولا صفة”.. منظمة الشباب الليبرالي ترد على زيان

أعلنت منظمة الشباب الليبرالي بأنها “المنظمة الشبابية الوحيدة الممثلة لشباب الحزب المغربي الحر، وهي المنظمة الشرعية المنضوية في المجلس السياسي للحزب وأن ممثلها عضوا بالصفة في المكتب التنفيذي للحزب”.

وأشارت المنظمة، في بلاغ لها، إلى أنها تأسست في مؤتمرها التأسيسي منذ مارس 2003، وتناوب على رئاستها “كل من سعد السهلي، وإلهام بلفلاح وإسحاق شارية، كما حظي بشرف تمثيلها رئيسها الحالي والشرعي فؤاد عدناني في المؤتمر الأخير المنعقد في الجديدة في دجنبر 2011”.

واعتبرت المنظمة أن خطوة المنسق الوطني للحزب، محمد زيان، الرامية إلى تأسيس منظمة شبابية جديدة بتاريخ يومه 4 يناير 2021، “لا شرعية لها ولا صفة، وذلك بعد أن قررت منظمتنا الالتحاق بالحركة التصحيحية ومشاركتها في أشغال المجلس السياسي الذي انعقد بتاريخ 26 دجنبر 2020 في الرباط”

واستنكرت منظمة الشباب الليبرالي “هذا التصرف لا قانوني ولا سياسي، بإشراف المنسق الوطني على تأسيس منظمة شبابية دون علم ولا مراسلة المكتب التنفيذي للمنظمة الشرعية، ودون استدعاء أعضاء مجلسها الوطني”.

كما عبرت المنظمة عن رفضها “المساس باستقلالية المنظمة الشرعية أو محاولات التأثير على قيادتها من قبل التنسيقية الوطنية للتراجع عن دعمها لمخرجات وقرارات المجلس السياسي المنعقد في 26 دجنبر 2020، ومساندتها لقرار عقد مؤتمر وطني استثنائي عاجل للحزب المغربي الحر”.

وكانت منظمة الشباب الليبرالي أعلنت أنها التحقت بالحركة التصحيحية، وشارك في أشغال المجلس السياسي الذي انعقد يوم 26 دجنبر الماضي.