• تمثيل في تمثيل.. معارضون جزائريون يكشفون حقيقة المشاركين في مسرحية “خيوط الوهم” (صور وفيديو)
  • قضية الإمام أبوعلين.. محكمة الاستئناف تعدل الحكم الابتدائي إلى 3 أشهر حبسا نافذة
  • توقع نمو بـ3.2 في المائة وإحداث 250 ألف منصب شغل.. تفاصيل مشروع قانون المالية لـ2022 (فيديوهات)
  • طن و355 كيلوغراما من الكوكايين في ميناء طنجة.. تفاصيل إحباط عملية كبرى لتهريب المخدرات (صور)
  • سواحل العيون.. إنقاذ 70 حراگا ينحدرون من دول جنوب الصحراء
عاجل
السبت 13 فبراير 2021 على الساعة 23:59

قالت إنها تتعرض ل”حملات بئيسة” بأسلوب “شعبوي بئيس”.. شبيبة الأحرار كتتشكى

قالت إنها تتعرض ل”حملات بئيسة” بأسلوب “شعبوي بئيس”.. شبيبة الأحرار كتتشكى

عبرت الفيدرالية الوطنية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار عن استغرابها مما أسمته “الحملات البئيسة التي يقوم بها بعض الفاعلين السياسيين” ضدها وضد الحزب، “بأسلوب شعبوي بئيس ينم عن ضعف في الشخصية السياسية، ورغبة في بناء مجد وهمي على حساب دينامية الأحرار”.

وقالت شبيبة الأحرار، في بلاغ أصدرته اليوم السبت (13 فبراير)، “نحن عازمون للتصدي، بكل الطرق المشروعة، لمثل هاته النماذج التي لا تشرف وطننا وتسيء للعمل السياسي في بلادنا”.

وعلاقة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، دعت شبيبة الأحرار، الأحزاب السياسية والفرق البرلمانية إلى “التفاعل الإيجابي خلال مناقشة القوانين الانتخابية، مع مطالب الشبيبات الحزبية بخصوص التنصيص على ضمان التمثيلية السياسية للشباب المغربي في الجماعات الترابية ومجالس العمالات والأقاليم ومجالس الجهات والبرلمان، وعدم التراجع عن المنحى الإيجابي الذي سلكته بلادنا لضمان إشراك الشباب في صناعة القرار السياسي في بلادنا”.

وأكدت الشبيبة عزمها “على مواصلة النضال والترافع حول التمثيلية السياسية والانتخابية للشباب على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي والوطني، لأن هاته قضية محورية لدى شبيبتنا، وهي تهم بالأساس قواعد شبيبتنا وعموم الشباب المغربي، ولا تهم فئة معينة أو أشخاصا بحد ذاتهم، وسنسلك جميع السبل الممكنة لإسماع صوت الشباب إلى الأحزاب السياسية ومختلف الفرق البرلمانية، لتدارك التراجع الملاحظ حول تمثيلية الشباب في مشاريع القوانين الانتخابية”.

ورحبت شبيبة الأحرار “بسعي المغرب نحو تحقيق المناصفة والرفع من تمثيلية النساء في مختلف المجالس المنتخبة، مما سينعس إيجابا على صورة بلادنا دوليا وسيرفع من مردودية المجالس المنتخبة بحكم كفاءة وجدية المرأة المغربية التي نعتز ونفتخر بها”.