• تجمع المراكز الجامعية بالوحدات الاستشفائية الجهوية.. الحكومة تستعد لإطلاق جيل جديد من المؤسسات الصحية العمومية
  • في مختلف ربوع المملكة.. المساجد ترفع دعاء صلاة الاستسقاء (صور)
  • جلالة الملك: ما يقوم به المغرب من جهود لصالح القضية الفلسطينية هو التزام صادق تدعمه إجراءات ميدانية ملموسة
  • غادي ينقصو الما على صحاب العمارات.. تدابير “ليدك” لمواجهة شح المياه تقلق ساكنة البيضاء
  • دارو ليهم فحص المنشطات.. الفيفا يفاجئ سايس وزياش بعد مباراة بلجيكا
عاجل
الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 على الساعة 19:30

في نسخته الـ9.. مهرجان “فيزا فور ميوزيك” يستقطب أزيد من 16 ألف متفرج

في نسخته الـ9.. مهرجان “فيزا فور ميوزيك” يستقطب أزيد من 16 ألف متفرج

شهدت الفترة من 16 إلى 19 نونبر 2022 انعقاد مهرجان مهرجان فيزا فور ميوزيك للموسيقى في نسخته التاسعة في الرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهي فعالية دولية تدخل في إطار برنامج “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”.

وعرف المهرجان على مدى الأيام الأربعة الماضية العديد من السهرات الموسيقية التي ستبقى محفورة في ذاكرة الفنانين الـ 202 الذين مثلوا 70 دولة من أفريقيا ومن مختلف أنحاء العالم، وأيضا في ذاكرة كل الحاضرين الذين بلغ عددهم أكثر من 16 ألف.

 المهرجان شهد تنظيم مجموعة من اللقاءات الثقافية والدورات التكوينية وأكثر من 19 ندوة فكرية، بالإضافة إلى لقاءات للتواصل والتعارف بين مهنيي قطاع الصناعة الموسيقية والثقافية. لقد نجح المهرجان مرة أخرى في إيصال القيم التي يسعى لنشرها، وهي المشاركة والتنوع والتسامح، وذلك بفضل الجماهير المتحمسة والمشاركين في الندوات والورشات التكوينية وكذا الفنانين المشاركين والشركاء ووسائل الإعلام.

 وأضاف مهرجان فيزا فور ميوزيك حجرا أساسا لصرح الثقافة الشامخ للمساهمة في نشرها، هيكلتها والترويج لها، كما سلط الضوء على العديد من الفنانين، المعروفين والصاعدين، طيلة الأيام الأربعة الماضية، حيث احتفل البعض منهم بالموسيقى المغربية مثل أنس أوبلعيد ،عبير العابد، فريد غنام رفقة أوركسترا مرموشة و مهدي ناسولي.

واحتفل البعض الآخر بغنى الجدور الأفريقية ومنهم الفنانان تينين دياوا وانسترا كريزي من غينيا، من جهة أخرى أظهر الفنان اللبناني زيف وفرقة دو انجينرز السعودية افتخارهم بهويتهم الشرق أوسطية. كما شهد المهرجان حضور العديد من الفنانين من أوروبا وأمريكا الشمالية مثل أيراض وأرس نوفا نابولي وأمارة كوارتيت….

ويعمل فريق مهرجان فيزا فور ميوزيك مع شركائه على إنجاح هذا الحدث الكبير الذي ينعقد كل خريف لضخ الحياة في القطاع الثقافي والاقتصادي بمدينة الرباط، “مدينة الأنوار وعاصمة المملكة الثقافية”.