• شفرو طوموبيل واختطفو سيدة.. أمن فاس يوقف 4 مشتبه فيهم
  • سحقه بسداسية وتأهل إلى دور المجموعات.. الوداد يقلب الطاولة على “قلوب الصنوبر”
  • الرولو باقي ما سالاش.. سخرية عارمة من “ورق زبدة” ابن كيران!!
  • ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
عاجل
الأحد 26 سبتمبر 2021 على الساعة 18:02

في ميلانو.. الشباب المغربي يشارك في مفاوضات المناخ تحضيرا لـ”كوب 26″

في ميلانو.. الشباب المغربي يشارك في مفاوضات المناخ تحضيرا لـ”كوب 26″

و م ع

يشارك الشباب المغربي، في أشغال المؤتمر الأول للشباب بشأن المناخ خلال الفترة الممتدة من 28 شتنبر إلى 02 أكتوبر المقبل بميلانو، بالاضافة إلى الاجتماع التحضيري لمؤتمر “كوب 26” المزمع عقده بغلاسكو.

وتأتي هذه المشاركة، حسب بلاغ بهذا الخصوص، في إطار “تسليط الضوء على الدور الأساسي الذي تلعبه الأجيال الشابة في معالجة القضايا المتعلقة بتغير المناخ، حيث ستشكل قمة موناكو  فرصة سانحة لاستعراض التجربة المغربية برؤية شبابية”.

وأبرز المصدر ذاته، أن “الشاب المغربي حاتم أزناك، يشارك في التحضيرات العالمية لمؤتمر الدول الأطراف حول المناخ (كوب 26)، الذي ستنظمه المملكة المتحدة بشراكة مع إيطاليا خلال الفترة ما بين 1 و12 نونبر 2021”.

وبحسب البلاغ، سيشارك حاتم أزناك إلى جانب 400 شاب من جميع أنحاء العالم في هذه القمة الموجهة للشباب من أجل المناخ، لمناقشة القضايا الملحة والأولويات الرئيسية للعمل المناخي، والتي ستعرض في مؤتمر الأطراف حول المناخ، من خلال العمل على أربعة محاور أساسية تهم: طموح الشباب، الإقلاع المستدام، مشاركة الجهات الفاعلة غير الحكومية ومجتمع واعي للمناخ.

وفي السياق ذاته، اعتبر أزناك، أن “القيادة الرشيدة للملك محمد السادس لبلادنا في مجال المناخ، شكلت دفعة قوية للشباب المغربي والإفريقي لزيادة تعبئته لمواجهة التغير المناخي، بالإضافة إلى التجربة المغربية الرائدة في هذا المجال على المستوى القاري وأيضا على المستوى الدولي”.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية قدمت يوم 22 يونيو المنصرم مساهمتها المحددة وطنيا للتخفيف من انبعاثات الغازات الدفيئة، بعد تحيينها، إلى الأمانة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والتي تتضمن هدفا إجماليا جديدا لتخفيف هذه الانبعاثات بنسبة 45,5 في المائة بحلول العام 2030، منها 18,3 في المائة غير مشروطة بالدعم الدولي.