• أغلى مباراة في دوري أبطال أوروبا.. حكيمي يتفوق على رياض محرز
  • طعن طليقته وودع زوجته الثانية بمكالمة.. تفاصيل انتحار نجار تحت عجلات قطار في خريبكة
  • أخنوش لنواب حزبه: يجب ترجمة التعاقد مع المغاربة في تمثيلية حقيقية ودفاع مُضن عن قضاياهم (صور)
  • الوضعية الوبائية في تحسن.. وأصوات تطالب بالتخفيف من القيود الاحترازية
  • وزارة الصحة: عدد الحالات الحرجة عرف انخفاضا ملموسا خلال الأسبوعين الأخيرين
عاجل
الأربعاء 28 يوليو 2021 على الساعة 14:15

في ملحق الحي الجامعي لأكادير.. افتتاح مركز للتلقيح “فاكسينودروم”

في ملحق الحي الجامعي لأكادير.. افتتاح مركز للتلقيح “فاكسينودروم”

افتتح، أمس الثلاثاء (27 يوليوز)، بملحق الحي الجامعي في أكادير، مركز خاص للتلقيح “فاكسينودروم”، ويشرف عليه فريق طبي من القوات العسكرية الملكية، بمعية مختلف الشركاء من سلطات صحية، وإدارة ترابية وأمنية.

وأفاد بلاغ لعمالة أكادير، بأن المركز الجديد يأتي في سياق المساهمة في الرفع من وثيرة تلقيح المواطنين ضد وباء كورونا، وتم اختيار ملحق الحي الجامعي الكائن بمقربة من رئاسة جامعة ابن زهر، بحكم تواجده بقلب المدينة.

يشار إلى أن عمالة أكادير أصبحت تسجل مؤشرات مقلقة على جميع الأصعدة بخصوص الوباء، بما فيها تسجيل حالات الوفيات، والضغط الكبير على طلب الاستشفاء، بما فيها أقسام الانعاش، حيث بلغت نسبة ملأ المستشفى الميداني ما يناهز 80 في المائة، وهو الأمر الذي استدعى الشروع في بناء مستشفى ميداني ثان، سيكون جاهزا في غضون الأسابيع المقبلة.

وأمام هذا الوضع، دعت الولاية جميع المواطنين والمؤسسات على الإقبال على التلقيح، واحترام التدابير الاحترازية، في الوقت الذي تنكب فيه اللجن المختصة، على دراسة مختلف السبل المتاحة الإضافية، لتحقيق هدف الحد من استشراء الوباء، وحماية الأرواح والصحة العامة، والتقدم السريع في الحماية الجماعية بواسطة التلقيح.