• نشر الكراهية والدعاية الإرهابية في السجن.. توقيف إمام مغربي في إيطاليا
  • الكؤوس الإفريقية.. اختبار صعب للوداد والرجاء في ذهاب ربع النهائي
  • على مدار ست سنوات.. النصيري أفضل هداف في إشبيلية
  • دعت إلى تحقيق العدالة لضحاياه.. 100 منظمة وشخصية في إسبانيا تطالب بمحاكمة “المجرم غالي”
  • بسبب تدهور الوضع الوبائي.. المغرب يواصل تعليق رحلاته الجوية مع 54 دولة
عاجل
الأحد 02 مايو 2021 على الساعة 01:00

في مقدمتهم حكيمي… أغلى 10 لاعبين مغاربة في أوروبا

في مقدمتهم حكيمي… أغلى 10 لاعبين مغاربة في أوروبا

يملك المنتخب الوطني العديد من المحترفين البارزين في الدوريات الأوروبية المختلفة، التي يقدمون فيها أداءً جيداً، ويرفعون به راية البلد عالياً، حيث يتصدر العديد منهم، عناوين الصحف الرياضية ووسائل الإعلام في القارة العجوز بشكل دائم.

وحسب موقع “ترانسفر ماركت”، المختص في تحديد القيمة التسويقية للاعبي كرة القدم المحترفين عبر العالم، فإنّ نجم “أسود الأطلس”، ولاعب إنتر ميلان الإيطالي، أشرف حكيمي، يتصدر قائمة اللاعبين المغاربة كأغلى لاعب، في حين يأتي خلفه، لاعب تشلسي الإنكليزي، حكيم زياش.

ويعتبر حكيمي وزياش، من أبرز اللاعبين المغاربة الذين ينافسون نجوم كرة القدم عبر العالم، من حيث القيمة التسويقية، لا سيما أنهما يبتعدان عن باقي زملائهم داخل المنتخب الوطني، لما يملكانه من مؤهلات فنية جعلت معظم الأندية الأوروبية تسعى للتعاقد معهما.

وارتفعت أسهم اللاعبين المغاربة في أوروبا بشكل قوي، حيث لا يوجد استثناء بين العناصر التي تشغل مركز الدفاع، الوسط، أو الهجوم، وحتى حراسة المرمى، بعدما بات حارس إشبيلية، ياسين بونو، من أفضل الحراس في العالم.

وجاء حكيمي على رأس القائمة (50 مليون يورو)، يليه زياش (45 مليون يورو)، سفيان أمرابط (18 مليون يورو)، ونصير مزراوي (17 مليون يورو)، ويوسف النصيري (15 مليون يورو)، وياسين بونو (15 مليون يورو)، وأمين حارث (12 مليون يورو)، ورومان سايس (10 ملايين يورو)، ونايف أكرد (9 ملايين يورو).