• واخا هكاك ردو البال.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كورونا
  • بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
عاجل
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 على الساعة 13:30

في قلب “منطقة الفرص”.. “إكسبو دبي 2020” ينقل عبق المغرب إلى الإمارات

في قلب “منطقة الفرص”.. “إكسبو دبي 2020” ينقل عبق المغرب إلى الإمارات

إلى جانب 192 دولة، يتقاسم المغرب رؤيته الاستراتيجية لمستقبل مستدام، فـي قلـب “منطقـة الفـرص” القريبة مـن جناح الامارات العربية المتحدة، البلد المضيف لمعرض “إكسبو دبي 2020″، حيث يقع الجناح المغربي غير بعيد عن ساحة الوصل، القلب النابض للمعرض الدولي.

وأبرز بلاغ من المشرفين على الجناح المغربي، أن المشاركة المغربية في “إكسبو دبي 2020” تتوخى دعوة زوار هذا الحدث الدولي إلى اكتشاف أو إعـادة اكتشـاف المملكـة وتاريخها وهويتها وكفاءاتها، وكـذا إنجازاتها الملموسة في مختلف المجالات؛ وذلك تحت شعار “موروث للمستقبل.. من الأصول الملهمة إلى التنمية المستدامة”.

وسيعرض المغرب من خلال محاور جناحه الثلاثة الرئيسية، التزام المملكة من أجل مستقبل كوكب الارض، وكذا ثراء بلد قوي بكفاءاته المقيمة داخل وخارج الوطن علاوة على دينامية التطور التي انخرط فيها المغرب، وذلك لتمكين الزائر من عيش تجربة متفردة، حيث تم تصميم المعرض الدائم للمغرب، داخل جناحه على شكل نزهة تشمل ابوابا مفتوحة على 13 غرفة تمنح العديد معروضاتها العديد من الفرص لاكتشاف المغرب.

هذا وتابع البلاغ في السياق ذاته، أن فتح كل باب من أبواب الجناح يجعل الزائر يكتشف وجها جديدا للمغرب، من خلال غرف “قابل سلفك”، و”المستكشفون المغاربة”، و”الحركة” و”الروابط والتنمية” و”اكتشاف أفريقيا” و”فنانو المغرب”، كما يرسخ التزام المملكة من أجل مستقبل كوكب الأرض في غرف “فقاعة الحياة”، “حكايات الأرغان”، “قوة النباتات”، “إطلاق الطاقات”.