• رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
  • أصيلة.. إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس الجماعي
  • بسبب اتهامات بالارتشاء والابتزاز.. الأحرار يلجأ إلى القضاء
عاجل
الخميس 05 أغسطس 2021 على الساعة 21:30

في قرار مفاجئ.. الجامعة تعلن مشاركة نهضة بركان في كأس “الكاف” عوض المغرب التطواني

في قرار مفاجئ.. الجامعة تعلن مشاركة نهضة بركان في كأس “الكاف” عوض المغرب التطواني

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس (5 غشت)، أن فريق نهضة بركان سيمثل المغرب في مسابقة كأس الكونفدرالية الموسم المقبل، إلى جانب الجيش الملكي.

ووفق بلاغ للجامعة، فإن اختيار نهضة بركان جاء “استنادا إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم”، إضافة إلى “الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الكاف”.

وتابعت الجامعة أنه “بالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش، وتحديد الكاف يوم 15 غشت 2021 تاريخ كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الكونفدرالية أعطت الأولوية لترتيب البطولة الاحترافية INWI 1″، وبالتالي اختيار نهضة بركان رابع البطولة، بدل المغرب التطواني أحد طرفي نهائي كأس العرش”.

يذكر أن القوانين المعمول بها تنص على أن صاحب المركز الثالث في ترتيب البطولة، وحامل لقب كأس العرش، هما من لهما الأحقية لتمثيل المغرب في كأس الكونفدرالية.

وفي حال ضمان الفائز بلقب كأس العرش، مشاركة في إحدى المنافسات الخارجية، انطلاقا من ترتيبه في البطولة، وهو حال الجيش الملكي صاحب المركز الثالث وأحد طرفي نهائي كأس العرش، فإن أحقية المشاركة كانت ستذهب تلقائيا إلى المغرب التطواني الطرف الآخر في النهائي، حتى في حال انهزامه في المواجهة، وذلك باعتباره وصيفا للمسابقة.