• برد وصقيع.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأحد
  • لنقل الجماهير والأندية المشاركة في الموندياليتو.. رحلات جديدة بين طنجة والرباط وكازا
  • سرق لسائحة آيفون.. بوليس شدو مول الفعلة
  • الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية
  • بعبارات مؤثرة.. مشاهير ينعون رحيل الفنان محمد الغاوي
عاجل
الأربعاء 04 يناير 2023 على الساعة 20:00

في عز الجدل.. وزارة العدل تعلن عن مواعيد إجراء الاختبار الشفوي لامتحان المحاماة

في عز الجدل.. وزارة العدل تعلن عن مواعيد إجراء الاختبار الشفوي لامتحان المحاماة Des avocats de la France entière se sont mobilisés mercredi dans le cadre d'une journée "justice morte" pour protester contre la projet de réforme de la justice présenté par le gouvernement début mars, en préambule de la mobilisation du 30 mars. /Photo d'archives/REUTERS

في عز الجدل الدائر حول نتائج امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء (4 يناير)، عن مواعيد وبرنامج اجتياز الإختبار الشفوي الخاص بمباريات منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وكشفت الوزارة، في إعلان على موقعها الرسمي، أنه تقرر تنظيم الاختبارات الشفوية خلال أيام 1 و2 و3 و4 مارس المقبل، وذلك في مقر المعهد العالي للقضاء في شارع المهدي بن بركة بالرباط.

ودعت الوزارة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين إلى الإدلاء يوم الاختبار الشفوي، تحت طائلة عدم اعتبار نجاحهم في الاختبارين المذكورين، بأصول أو بنسخ مطابقة للأصل من كل من البطاقة الوطنية للتعريف؛ وشهادة الإجازة في العلوم القانونية أو شهادة النجاح في الإجازة (تخصص القانون الخاص أو القانون العام) مسلمة من إحدى كليات الحقوق المغربية، أو شهادة من كلية للحقوق معترف بمعادلتها لها (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة)؛ إضافة إلى صورة شخصية حديثة العهد للمترشح.